اعلان

ينذر بكارثة.. استمرار إقامة سوق شعبي في صان الحجر بالشرقية (صور)

سوق عشوائي بالشرقية
سوق عشوائي بالشرقية

تشديدات متواصلة من مجلس الوزراء بعدم التجمعات، حرصًا على سلامة المواطنين، ولكن الأهالي ضربوا بتعليمات الحكومة عرض الحائط مع استمرار إقامة سوق عشوائي بقرية كوبري سليم التابعة لـ مركز ومدينة صان الحجر بمحافظة الشرقية، حيث شهد حالة من التزاحم الشديد بين المواطنين، مع عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال "طاهر نوفل"، أحد أهالي القرية يوميا نعقم القرية، ونقوم بتوعية المواطنين ونناشدهم بارتداء الكمامة الواقية، ولكن لا حياة لمن تنادي نتفاجئ باستمرار إقامة السوق العشوائي كل يوم سبت، ورغم ذلك نناشد المسؤلين داخل المركز ولكن لا يوجد استجابة لشكوانا.

سوق عشوائي بالشرقية

وأضاف " نوفل"، لـ " أهل مصر"، أن إقامة السوق العشوائي داخل القرية ينذر بكارثة، ويساعد على تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وتابع " طاهر"، أن السوق يشهد زحامًا شديدًا وتكدسًا من أهالي القرية لشراء بعض السلع والمستلزمات، وأتمنى تحرك المسئولين، ليتم فض السوق العشوائي ومنع إقامته داخل القرية، مستكملا "ياريت نلتزم بالتواجد داخل منازلنا ونمنع الفوضى والتجمعات داخل الأسواق، لمنع انتشار فيروس كورونا كوفيد 19".

ومن ناحية أخرى، ناشد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المواطنين، بالإبقاء في منازلهم وعدم النزول إلا في الضرورة القصوى وعدم التواجد بالأسواق والأماكن المزدحمة، مشيراً إلى أننا في مرحلة صعبة لمكافحة انتشار فيروس كورونا لتقليل فرصة الإصابة بالفيروس، مما يتطلب تضافر الجهود و تعاون الجميع من خلال رفع وعي المواطنين للحفاظ على صحتهم، تزامنا مع قيام الدولة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة الفيروس لكي نمر من تلك المرحلة بأقل الخسائر المادية والبشرية .

سوق عشوائي بالشرقية

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية، بمنع تجمعات المواطنين في الأسواق العشوائية، من خلال تكثيف الحملات المكبرة بالتنسيق مع قوات الأمن لفض الأسواق والسويقات ومطاردة الباعة الجائلين ورفع الإشغالات، حرصاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأمر المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة والتطهير والتعقيم للشوراع والأسواق والسويقات بعد فضها باستخدام المطهرات بالنسب التي أقرتها وزارة الصحة، للحد من انتشار الفيروسات وتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول الأول للنصر