اعلان

نجلاء فتحي أشهر مصممة أزياء في قنا.. ذاع صيتها بالصدفة بعد تصميم فستان طفلتها.. وتؤكد: حلمي افتتاح أتلييه خاص بأعمالي (صور)

من تصاميم نجلاء فتحي ابنة قنا
من تصاميم نجلاء فتحي ابنة قنا

بدأت موهبتها من خلال فستان لطفلتها قامت بتصميه لها من ملابسها التي لم تعد على مقاسها، حولها ذلك التصميم من ربة منزل بسيطة لمصممة أزياء شهيرة في قنا، عُرفت بجودة تصاميمها وجمالها، دون دراسة مسبقة بالمجال، فقط شاهدت بعض الفيديوهات عبر اليوتيوب وأصبحت تقلدها بل وتصنع تصميمات أخرى جديدة، زادتها شهرة.

قالت نجلاء فتحي أبوالمجد، ل "أهل مصر" أنها تقيم في منطقة مدينة العمال في قنا، وحاصلة على معهد فني تجاري، وبدأت قصتها في الأزياء منذ 6 أعوام، بعد قدوم طفلتها الوحيدة، من شدة فرحتها بها كانت ترغب في تصميم فساتين لها على طريقتها الخاصة، واستعانت بملابسها التي لم تعد على مقاسها، وظلت تصمم منها فساتين لابنتها وأُعجب الجميع بمشغولاتها اليدوية البسيطة والراقية، وفكرت لماذا لما تستكمل في التفصيل وتتخذها كمهنة لها تساعدها على تربية طفلتها وتلبية كافة احتياجاتها وهنا كانت البداية.

من تصاميم نجلاء فتحي ابنة قنا

وأضافت ابنة قنا، أنها لم تدرس أي مجال خاص بالتصميم والأزياء، لذلك قررت أن تُدرب نفسها من خلال مشاهدتها فيديوهات لمصممين الأزياء عبر اليوتيوب لإتقان المهنة، وخلال فترة قصيرة استطاعت تنفيذ تصاميم فساتين لأهالي منطقتها، وصديقاتها، وأصبحت تصمم أي فستان يأتي لها من الآخرين لتنفيذ مثله.

من تصاميم نجلاء فتحي ابنة قنا

وتابعت نجلاء أنها لم تصمم أي فستان سوى حسب طلبات عملائها، والذين يرغبن فيها فقط سواء كبار أو أطفال، لم تتمكن حتى الآن من التصميم والعرض من ذات نفسها لعدم وجود إمكانية لديها متاحة لاستئجار محل تعرض فيه تصاميمها، وصغر سن ابنتها منعها من الخروج وتركها بمفردها، لذلك قررت العمل من داخل منزلها ورغم ذلك نالت شهرة كبيرة في قنا وخارجها، بأنها مصممة أزياء للفساتين السواريه والخطوبة وليالي الحنة.

من تصاميم نجلاء فتحي ابنة قنا

وضحت أيضًا أنها تستخدم أدواتها من مقصات، ومزورة، ومساطر، وقماش، إضافة إلى ماكينة خياطة قامت بشرائها من عملها، والاعتماد الأكبر على شغل الهند ميد "اليدوي" الذي تقوم به خاصة في السواريهات، موضحة أنها واجهت العديد من الصعوبات منها في قصة الخامات التي تحتاجها في التصاميم، حيث أنها محدودة في الصعيد، وتضطر أحيانًا لشرائه من القاهرة، وكان السبب في تفكيرها بالتوقف عن هذه المهنة ولكن صديقاتها وعملائها منعوها عن ذلك لاعجابهم الشديد بشغلها إضافة أنها كانت حققت شهرة واسعة في تصميم الأزياء بشكل عام وكونت جمهور.

من تصاميم نجلاء فتحي ابنة قنا

عادت نجلاء للعمل بقوة حيث قامت بإنشاء جروب عبر الفيسبوك وجمعت به جميع صديقاتها وتوسع وزاد عدد المشتركين وأصبح هو مصدر شغلها حيث تقوم بعرض كافة تصاميمها فيه بل وتتلقى طلبات عملها منه وتحول إلى وسيلة المراسلة بينها وبين عملائها، ولكن ما زالت تتعلق بحلمها بإنشاء أتلييه خاص بها وتصميم فساتين الزفاف ذاتها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفاح التجمع معترفًا بقتل «رحمة»: «تخيّلت مراتي قدامي ومسكت رقبتها لحد ما سلمت روحها» (انفراد)