اعلان

مدير الصحة العمالية يحدد العوامل الواجب اتباعها قبل تخفيف إحراءات الوقاية

مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية حول جائحة فيروس كورونا
مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية حول جائحة فيروس كورونا
كتب : سها صلاح

أكد مدير إقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد المنظري، أهمية الخروج من جائحة كورونا بأقل الأضرار، مشيراً إلى أن هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل تخفيف القيود بالدول.

وأضاف المنظري، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أن تلك العوامل تتمثل فى تحليل البيانات ورفع القيود تدريجيا، لافتاً إلى ضرورة التأكد من التحكم في الوباء وانحسار الإصابات عندما ينخفض منحنى الإصابات قبل إعلان تخفيف القيود.

وشدد المنظري، على ضرورة أن تقوم الدول بتقوية منافذ الدخول لمنع دخول إصابات من خارج الدول، ودعم الأطقم الطبية، والتأكيد على تعزيز برامج مكافحة العدوى والعمل على نهج الحكومة الواحدة والمجتمع الواحد يدا واحدة.

ويناقش المؤتمر الصحفي لمنظمة الصحة العالمية، أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ويشمل الحديث عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وإرشادات منظمة الصحة العالمية المحدثة حول استعمال الكمامة القماشية ورفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية والرد علي اسئلة الصحفيين والاعلاميين.

يشمل المؤتمر الصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وكذلك إرشادات منظمة الصحة العالمية المحدثة حول استعمال الكمامة القماشية وتضمن المؤتمر مناقشة رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية والإجابة على أسئلة الإعلاميين يشارك في المؤتمر المتحدثون الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس