اعلان

بعد تصريحات وزير الرياضة.. تعرف على فرص استكمال الدوري الممتاز

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

كشف وزير الشباب والرياضة، أشرف صبجي، على التصور المبدئي لعودة النشاط الرياضي بمصر، خلال الفترة المقبلة، على أن يكون التصور النهائي يوم السبت أو الأحد المقبلين.

وقال وزير الرياضة في تصريحات تليفزيونية، إن الأندية ومراكز الشباب ستبدأ في فتح أبوابها في الـ15 من الشهر الجاري، حيث سيتم تعقيم الأماكن واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية.

وأضاف أن الأندية الكروية ستعود إلى التدريبات في بداية يوليو الشهر المقبل، على أن يتم بدء منافسات الدوري في الأول من أغسطس، حيث ستحتاج الأندية لـ شهر على الأقل، للتدريب والاعداد بعد فترة التوقف الكبيرة.

هناك أكثر من سيناريو أمام اتحاد الكرة، بعد اعلان خارطة طريق عودة النشاط الرياضي في أغسطس

استكمال الدوري

كان مسؤولو اللجنة الخماسية قد عرضوا على وزير الشباب في حفل إفطار رمضان، استكمال الدوري في أغسطس حتى الأول من أكتوبر، وبدء الموسم المقبل في منتصف أكتوبر.

وقد يفعل اتحاد الكرة هذا التصور، وهو الأقرب، وقد يكون ذلك لحساب بطولة الدوري، فيتم استكمالها بشكل طبيعي، على أن تلعب المباريات المتبقية للكأس مع بداية الموسم الجديد.

دوري جديد

قد يفكر مسؤولو اتحاد الكرة في بداية موسم جديد بالكامل، وانهاء الموسم الماضي، وهنا ستواجه الجبلاية مشكلة تحديد بطل للدوري من عدمه، ومشكلة تحديد المتأهلين للبطولات الافريقية.

مشكلة أخرى، متعلقة بالصعود والهبوط، ولكن اتحاد الكرة سيكون عليه مواجهة كل التحديات في حال قرر انهاء الموسم الجاري.

كأس دون دوري

مقترح ثالث أمام اتحاد الكرة، بإقامة مباريات الكأس في بداية أغسطس، على أن يتم الانتهاء منها في منتصف الشهر ذاته، وبالتالي بداية دوري جديد، كما كان مخطط له.

هذا المقترح يواجه مشاكل عدة مثلما واجهت المقترح السابق، ولكنه سيكون أكثر عقلانية وتماشيًا مع خطط الاتحاد للموسم المقبل، الذي سينافس فيه المنتخبات الوطنية في بطولتي الأولمبياد وأمم افريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً