اعلان

ننفرد بأول فيديو لسحب مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بمستشفى عين شمس الميداني

انفرد "أهل مصر"، بالدخول لأول مركز لتحاليل فيروس كورونا "كوفيد 19" عن طريق السيارة في مصر وإفريقيا، من داخل مستشفى عين شمس الجامعي بالتعاون مع شركة برايم سبيد ميديكال "prime speed medical" لإطلاق خدمة "درايف ثرو"، حيث شهد تزاحمًا من قبل المواطنين لعمل تحليلي "PCR" و تحليل الأجسام المضادة".

مستشفى عين شمس الميداني

أول فيديو لمسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بالمستشفى الميدانى لعين شمس

سحب مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بمستشفى عين شمس الميداني

مواعيد عمل مركز تحاليل كورونا بمستشفى عين شمس

ويفتح أول مركز مسح لتحاليل كورونا "درايف ثرو"، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة والنص مساءًا، واصطف عدد كبير من المواطنين و الطوابير أمام المركز، حيث يقوم طالب التحليل بحجز الخدمة عن طريق تطبيق المحمول، ثميدخل مباشرة لتلقي الخدمة بسيارته ويتم تعقيم السيارة، ثم التوجه لشباك سحب العينة.

سحب مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بالمستشفى الميدانى في عين شمس

طرق عمل مسحات كورونا داخل السيارة

وأما عن طرق عمل مسحات كورونا داخل السيارة، يقوم أحد الفنيين بسحب العينة من الشخص المريض، ثم يتوجه بها للخارج، حيث تظهر نتيجة التحليل بعد ساعات، من خلال تطبيق عبر الهاتف للمحمول، ويتم ذلك طبقا لمعايير الأمن والسلامة ومكافحة العدوى المنصوص عليها فى تعليمات منظمة الصحة العالمية.

سحب مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بالمستشفى الميدانى في عين شمس

أسعار عمل مسحات كورونا داخل السيارة

قال أحد الأطباء العاملين بالشركة، إنه يوجد نوعين من المسحة سواء كورونا الـPCR وثمنها 2000 جنيه أو سحب عينات الأجسام المضادة وثمنها 450 جنيهًا.

وأكد الدكتور أسامة أشرف، مدير مستشفى عين شمس الميدانى، أن فكرة تجهيز مستشفى عين شمس الميدانى لاستقبال مصابي كورونا بدأت منذ شهر يونيو باتفاق رئيس جامعة عين شمس مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

سحب مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بالمستشفى الميدانى في عين شمس

وتابع "أشرف" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أخذت الأرض تجهيزا للخيم وتوفير الصرف والمياه والكهرباء بمستشفى العزل بالتعاون مع مكتب الاستشعارات الهندسية فى كلية الهندسة جامعة عين شمس، بالإضافة إلى مشاركة المجتمع المدنى من صندوق تحيا مصر ومنظمة بنحبك يا مصر من أجل الإنجاز فى التجهيز خلال 15 يوما.

وأضاف: المستشفى يتكون من خيمتين كبيرتين، الأولى بها 55 سريرًا، والأخرى باقى لها يومان عمل حتى يتم الإنتهاء منها، متابعا أنه يوجد بها قسم خاص بالعناية المركزة بـ11 سريرًا وأجهزة تنفس صناعى.

سحب مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بالمستشفى الميدانى في عين شمس

تجهيز 176 سريرا بمستشفى عين شمس الميداني

وقال إنه يوجد بمستشفى عين شمس الميدانى 176 سريرا، وبه أجهزة لوصلات الأكسجين وأجهزة لرسم القلب وأجهزة لتتبع الأكسجين فى الدم وضربات القلب والضغط، بالإضافة إلى توافر كافة الأدوية الخاصة بكورونا من المضادات الحيوية والتجلط والمحاليل.

في وقت سابق، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المستشفى الميداني بجامعة عين شمس، تمهيداً لبدء تشغيله الخميس المقبل، حيث رافقه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية، أمين صندوق تحيا مصر، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس.

وقام رئيس الوزراء، بجولة في سائر أقسام المستشفى للتعرف على تجهيزاته المختلفة، واستمع إلى شرح حول المستشفى الميداني، من وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، الذي أشار الى أن إدارة المستشفيات بجامعة عين شمس قامت بإنشاء المستشفى الميداني لعلاج الحالات المرضية المختلفة، ومنها استقبال المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وكذا توفير العلاج الكامل وفق البروتوكولات المعتمدة للعلاج بوزارة الصحة.

وخلال تفقده المستشفى الميداني، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بزيادة عدد المستشفيات الجامعية التي تقدم خدمة علاجية لمصابي "كورونا" في محافظات القاهرة الكبرى، خاصة أنها المحافظات الأكثر إصابة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود في هذه المرحلة الدقيقة لتقديم خدمة جيدة للمواطنين.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن المستشفى الميداني يقع على مساحة 4600 م2، بإجمالي عدد أسرّة يبلغ نحو 200 سرير، منها 165 سرير إقامة، و11 سريراً للرعاية المركزة والعزل، و 8 أسرّة للفرز، والأسرّة المتبقية لخدمة الأطقم الطبية والعاملين، وتم تنفيذها بتكلفة بلغت نحو 28 مليون جنيه، وتم إقامة المستشفى خلال 15 يوماً، لافتا إلى أن إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في تصنيع الأثاث وهي شركة موبيكا، قد تبرعت بالأثاث غير الطبي لكافة غرف المستشفى والمكاتب وأقسام التمريض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار