اعلان

الأطباء: لابد من سرعة إصدار تشريع فوري بتشديد عقوبة الاعتداء على المستشفيات

نقابة الأطباء.
نقابة الأطباء.

أكدت نقابة الأطباء مرة أخرى، على ضرورة تلقي المعتدين على الأطباء- وباقى الطاقم الطبي -، للجزاء العادل والعقوبة الرادعة لهذه الحوادث

باستسهال البعض تفريغ شحنة الغضب والحزن، في من يحاول التصدي للوباء وتخفيف آلام المرضى في هذه الفترة الحرجة.

ويؤكد مجلس نقابة الأطباء على كامل تعاطفه وتعازيه لضحايا كورونا من الشعب المصري، فنحن جزء لا يتجزأ منه، ولكننا في نفس الوقت نرفض رفضا قاطعًا أن تتحول كل حادثة وفاة في جائحة حصدت أرواح الآلاف حول العالم سبباً للاعتداء على الأطباء والأطقم الطبية، ونرفض اعتبار الوفاة أو عدم وجود مكان لحجز المريض، أو عدم وجود أسرة عناية مركزة، في ظل وجود ضغط شديد على المنظومة الصحية حالياً، مبرراً لقبول التصرفات العدوانية "المشينة" من قبل البعض.

يأتي هذا على خلفية حادث الاعتداء الذي وقع مؤخرا على الدكتور عبد الناصر محمد علي بمستشفى القناطر صباح يوم 11 يونيو الماضي، بعد وصول مريض يعاني من صعوبة شديدة في التنفس في حالة "زرقة" مع أهله، وكانت أسرة العناية المركزة في مستشفى القناطر مشغولة بالكامل، لذلك تم وضع المريض على أكسجين بدون توافر عناية أو تنفس صناعي، وبعد قليل توفى لرحمة الله.

بعد الوفاة قامت أسرة المتوفي (والده و أخوه و زوجته) بالتعدي على الطبيب عبد الناصر محمد علي، وأحدثوا به كدمات وسحجات كما تم تكسير مونيتور وجهاز صدمات القلب، وتوجه الطبيب لقسم شرطة القناطر الخيرية وحرر محضر رقم 17453 لسنة 2020 جنح القناطر الخيرية، وتواصل مع النقابة العامة و تم توجيه محامي النقابة للحضور مع الطبيب.

قام أهل المتوفي بتقديم بلاغ كيدي ضد الطبيب عبد الناصر، بأنه هو الذي اعتدى عليهم بالضرب، وتم تحويل الطبيب والمعتدين للنيابة، وقد حضر مع الطبيب كلا من مدير المستشفى د.عمرو مصطفى و نائب مدير المستشفى د.سيد النحاس، و قدم مدير المستشفى مذكرة بالتلفيات التي حدثت في المستشفى.

استمرت التحقيقات في النيابة حتى الساعة 7 مساءً بحضور محاميى النقابة، وكانت هناك مطالبات من أطراف عديدة للطبيب بالتنازل، تعاطفا مع حالة الوفاة، وظل الطبيب في النيابة منتظرا للقرار حتى الساعة الثانية عشر ليلا، الذي أعلن بعد العديد من الاتصالات من جانب د.حسين خيري نقيب الأطباء.

وفى تمام الساعة الثانية عشر مساء يوم الخميس 11/6/2020 (ليلة الواقعة) أصدرت النيابة العامة قرارها:

1- بإخلاء سبيل الطبيب من سراي النيابة

2- إخلاء سبيل المتهمين بالاعتداء على الطبيب من المركز بكفالة 500 جنيه لكلا منهما

3- تشكيل لجنة فنية من مديرية الشئون الصحية بالقليوبية للوقوف على حجم التلفيات بالمستشفى وتقديرها مالياً

وإذ تشكر نقابة الأطباء إدارة مستشفى القناطر على موقفها المبدئي لحماية الطاقم الطبي بها، إلا أنه من الضروري في هذه الفترة الحرجة وجود حماية شرطية قوية للمستشفيات، وسرعة إصدار تشريع فوري بتشديد عقوبة الاعتداء على المستشفيات.

وستتابع النقابة مع د.عبد الناصر محمد علي للاطمئنان على سير التحقيقات للحصول على حقه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند (2-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | إلغاء هدف دورتموند