اعلان

أول فتاة أسطى نقاش بالمنيا.. هاجر أشرف.. عاشقة مهنة الرجال: أعمل في الصنعة منذ 14 عاما بتشجيع من والدي (فيديو وصور)

تردد اسمها بين صفوف الرجال بمختلف محافظات الجمهورية، بعد أن نجحت موهبتها الأنثوية في أن تطغى على موهبة الرجال ممن أبدعوا في مهنة النقاشة، لتكون «زلطة» أول فتاة بمحافظة المنيا تعمل بمهنة النقاشة الشاقة على مدار قرابة الـ 14 عاما متواصلة.

شغفها بمهنة النقاشة التي يعمل بها والدها دفعها للعمل بذات المجال عقب تشجيع أسرتها، لتبدأ أول عمل لها بالنقاشة عقب بلوغها سن السبع سنوات لتترك المدرسة وتتفرغ للعمل بالنقاشة برغبتها وتعمل مع الرجال جنبا إلى جنب في تشطيب الوحدات السكنية والفلل بمحافظات المنيا، القاهرة، والإسكندرية، وتصل شهرتها كأول فتاة تعمل بالمهنة وتمضي 14 عاما من العمل دون تراجع أو توقف عن العمل.

"زلطة".. أول فتاة أسطى نقاش في المنيا

«هاجر أشرف» ابنة محافظة المنيا، تبلغ من العمر 21 عاما، تركت دراستها بالمرحلة الابتدائية منذ بلوغها سن السابعة وتفرغت لتنمية موهبتها في في أعمال النقاشة لتهجر الفتيات، وتتجه لمجاورة الرجال في أعمالها حتى تفوقت عليهم على مدار قرابة 14 عاما.

تقول هاجر أشرف، أول فتاة تعمل أسطى نقاش في محافظة المنيا، إنني أحببت أعمال النقاشة منذ بلوغي سن السابعة قررت حينها ترك المدرسة، وساعدني في العمل في النقاشة والدي الذي يعمل مقاولًا ووالدتي، حيث قاما بتشجيعي علي بدء عملي في النقاشة.

"زلطة".. أول فتاة أسطى نقاش في المنيا

واستكملت، أطلق والدي علي لقب «زلطة» منذ صغري كي لا يعلم أحد أنني فتاة ويعتبر الجميع أن اسم «زلطة» يطلق على ولد وليست فتاة، موضحة "بدأت عملي في النقاشة منذ السابعة وحتى الآن، حيث إنني أبلغ من العمر 21 عاما أي أنني أعمل بالمجال منذ 14 عاما متواصلة، وأتذكر أول ما قمت بتعلمه وهو تأسيس المعجون".

أضافت، استمعت لكثير من الانتقادات وكيف لفتاة أن تعمل في النقاشة مثلها كمثل الرجال الذين يعملون ليل نهار في تشطيب الوحدات السكنية لكنني عزمت علي استكمال عملي لكون العمل ليس عيبا، لافتة إلى أن هناك عملاء يتواصلون مع والدي ويطلبون مشاركتي في تشطيب الوحدات السكنية الخاصة بهم لإعجابهم بأعمالي، مشيرة إلى أنني نفذت شغلي الخاص بأعمال النقاشة في عدة محافظات من بينهم محافظة المنيا والقاهرة والإسكندرية.

"زلطة".. أول فتاة أسطى نقاش في المنيا

وأردفت أول فتاة أسطى نقاش في محافظة المنيا، "أنني تمكنت من مهنتي جيدا حيث إني أصنع كافة الأعمال في تشطيبات الوحدات من 3d وورق حائط وقطيفة وفتافت وغيرها من أعمال النقاشة الحديثة، لافتة "أأمل في المستقبل إلى تطوير ذاتي وأن أصبح أفضل كي يعرفني الجميع داخل محافظة المنيا وخارجها، مشيرة إلى أن أي فتاة ترغب في العمل بمهنة شاقة مثل النقاشة أو غيرها تعمل فالعمل ليس عيب ولا حرام ، موضحة "أنني تعبت كثيرا في مهنتي وأنا في الصعيد وأعمل في مهنة النقاشة وتمكنت منها بعد أن وقفت علي رجلي ومتعلمتش بسهولة".

"زلطة".. أول فتاة أسطى نقاش في المنيا

"زلطة".. أول فتاة أسطى نقاش في المنيا

"زلطة".. أول فتاة أسطى نقاش في المنيا

"زلطة".. أول فتاة أسطى نقاش في المنيا

"زلطة".. أول فتاة أسطى نقاش في المنيا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم