اعلان

أهالي العائدين من ليبيا يستقبلون أبنائهم بالزغاريد: "تحيا مصر" (فيديو)

العائدين من ليبيا
العائدين من ليبيا
كتب : شعبان طه

استقبل أهالى قرية كوم الرمل بمركز ومدينة سمسطا جنوب غرب بنى سويف، اليوم الخميس، 23 عاملا من أبناء القرية، عقب الإفراج عنهم إثر اختطافهم من جانب بعض الجماعات المسلحة الليبية في مدينة ترهونة الليبية.

وسادت حالة من الفرح بين أبناء القرية، لعودة أبنائهم إلى منازلهم بعد تحريرهم من أيدى الجماعات المسلحة في مدينة ترهونة الليبية، عقب احتجازهم لمدة 11 يوما متتاليتين.

العائدين من ليبيا

واستقبل الأهالى العائدون من ليبيا، بإطلاق الزغاريد والصيحات، مرددين الهتافات قائلين: "تحيا مصر. . تحيا مصر. .تحيا مصر"، مقدمين كل الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، وكافة الأجهزة المعنية، والجيش المصرى، الذين لم يتٲخروا في تقديم المساعدة لعودة العمال المصريين إلى بلادهم سالمين.

العائدين من ليبيا

وكان قد استقبل منفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية، اليوم الخميس، 23 مصريًا المحتجزين بمدينة ترهونة الليبية على أيدي إحدى الميليشيات هناك، بعد أن نجحت القيادة السياسية والأجهزة المعنية المصرية بتحريرهم وإعادتهم إلى أرض مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد كلف أجهزة الدولة بإنهاء أزمة المصريين المحتجزين في ليبيا، حيث كانت وزارة الداخلية الليبية، أعلنت القبض على المتورطين في واقعة الإساءة لعدد من العمال المصريين التي جرى تداولها قبل أيام على مواقعة التواصل الاجتماعي، بعد تحديد هوياتهم، مؤكدة مباشرة إجراءات الاستدلال معهم تمهيدا لإحالتهم إلى مكتب النائب العام في طرابلس.

العائدين من ليبيا

وقالت الداخلية الليبية في بيان، الأربعاء، إن أجهزة الضبط القضائي التابعة لها تمكنت أمس الثلاثاء من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية وكشف هوية المتورطين في هذه الواقعة وإلقاء القبض عليهم ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص تحضيرا لإحالتهم لمكتب النائب العام.

العائدين من ليبيا

العائدين من ليبيا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار