اعلان

محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة ويطمئن على تطبيق الإجراءات الاحترازية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عددا من لجان إمتحانات الثانوية العامة، للاطمئنان على إجراءات دخول الطلاب للمدرسة لأداء الامتحان وذلك بعد مرورهم من بوابة التعقيم وخضوعهم لقياس درجة الحرارة بمعرفة جهاز الكشف الحراري ، مؤكداً أنه تم اتخاذ كافة الإحتياطات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وجميع المشاركين في العملية التعليمية.

واطمأن المحافظ، على توافر الكمامات والقفازات الواقية والمطهرات بكميات كبيرة داخل المدرسة وتوزيعها على الطلاب والمراقبين كإجراء إحترازي لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وشدد المحافظ، على وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة تواجد طبيب وزائرة صحيه وتجهيز غرفة عزل داخل كل مدرسه للتعامل مع أي حالات إشتباه أو إصابه بالفيروس خلال فترة الامتحانات، مؤكداً على ضرورة تخصيص حجرة آمنة بكل مدرسة لتجميع النفايات الطبية داخل أكياس حمراء تقوم مديرية الصحة بنقلها للمدفن الصحي طبقاً للإشتراطات الصحية المتبعة في هذا الشأن.

وناشد محافظ الشرقية أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عدم التواجد بمحيط اللجان الامتحانية والحد من أي تجمعات أمام المدارس حرصاً على الصحه العامه ولتوفير مناخ هادئ لأبنائهم أثناء أداء الإمتحان.

وكان رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، قد أكد أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة و تأمين غرفة الكنترول و تجهيز الإستراحات المخصصة للمشرفين على الإمتحانات ، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون أمتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 44 ألف و 788 طالب وطالبة مقسمين إلى 17 ألف و 564 طالب وطالبه بالشعبه الأدبية و 20 ألف و 122 طالب وطالبة بشعبه العلمي علوم و 7 آلاف و 102 طالب وطالبه بشعبه العلمي رياضه وذلك أمام 162 لجنة رئيسيه ومن المقرره أن تبدأ الإمتحانات اليوم في تمام الساعه العاشرة صباحاً في مادة اللغه العربية.

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط