اعلان

حرب شوارع في ألمانيا.. وفاة 12 ضابطًا على يد مثيري الشغب (صور)

حرب شوارع في المانيا
حرب شوارع في المانيا
كتب : وكالات

في قلب مدينة شتوتجارت بألمانيا، اندلعت حرب شوارع وأعمال شغب، حيث قام مُخَرِّبٌون بمهاجمة الشرطة، مما أسفر عن إصابة أكثر من 12 ضابطًا،وبحسب صحيفة بيلد الألمانية، خاضت عشرات المجموعات الصغيرة، اليوم الأحد، معارك في الشوارع مع الشرطة في قلب مدينة شتوتجارت.

حرب شوارع في المانيا

وأفاد المحققون بأن مجموعة من مثيري الشغب الشباب قاموا بتحطيم نوافذ المحلات، ونهبوها، وإلقوا بالحجارة على الشرطة.

وقال متحدث باسم شرطة شتوتجارت، صباح الاحد، إنَّ الوضع كان خارج عن السيطرة تمامًا،وفقًا لمعلومات " بيلد" الألمانية، تم إرسال قوات من جميع أنحاء ألمانيا إلى المدينة للسيطرة على الوضع، واعتقلت الشرطة 20 شخصًا.

وللمساعدة في التحقيقات، كتبت الشرطة الإتحادية على موقعها الرسمي، صباح الأحد: "نحتاج إلى صور ومقاطع فيديو لأعمال الشغب ولمثيري الشغب المشتبه بهم"

وعلى تويتر، تم نشر عدة مقاطع فيديو للشباب الذين ركلوا ألواح النوافذ، وحطموا أرصفة الشوارع لإلقاء الحجارة على الشرطة، ثم قاموا بأعمال نهب المحال التجارية.

حرب شوارع في المانيا

ويظهر مقطع فيديو مهاجمة شاب لضابط ملقى على الأرض، وتعديه عليه بالضرب المبرح،شاب يتعدي بالضرب على رجل شرطة

وعن الدافع وراء أعمال الشغب، تحدثت الشرطة عن عدة مئات من الأشخاص كانوا يسيرون في مجموعات صغيرة، ثم تم الاشتباه بهم فيما يتعلق بقضايا المخدرات، وعندما اعترضتهم الشرطة اندلعت أعمال عنف غير متوقعة.

وقال المتحدث باسم الشرطة في صباح الأحد ، إن أعمال الشغب بدأت بعد منتصف الليل، وأسفرت عن كسر زجاج نوافذ العديد من متاجر الهواتف المحمولة، وتحطيم نافذة محل آيس كريم في شارع كونيج شتراسة، ونهب متجر ملابس معروف، بالإضافة إلى إلحاق الضرر ببعض السيارات، مضيفًا أن الشرطة ما زالت متواجدة بكثافة في وسط المدينة.

حرب شوارع في المانيا

وتطرقت صحيفة بيلد إلى مقطع فيديو بشع، يتم تداوله حاليًا على وسائل التواصل الاجتماعي، لضابط شرطي كان يقوم بإنفاذ عمله، ركله أحد مثيري الشغب من الخلف بكل قوة، ثم أسقطه على الأرض، وسحله، وفي هذه الأثناء تلقى تصفيقًا حارًا على ذلك من قبل زملاءه مثيري الشغب.

وفي مؤتمر صحفي، صباح اليوم الأحد، أدان وينفريد كريتشمان ، رئيس وزراء ولاية بادن فورتمبيرج، أعمال الشغب العنيفة التي وقعت في شتوتجارت، واصفًا العنف الوحشي تجاه الشرطة بأنه عمل إجرامي يجب ملاحقته قانونيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً