اعلان

"كفر الشيخ" تحافظ على مركزها فى تصنيف التايمز البريطانى للجامعات الناشئة لعام 2020

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

حافظت جامعة كفر الشيخ، على مركزها فى تصنيف تايمز البريطانى للتعليم العالى عن ترتيب أفضل الجامعات الناشئة فى العالم التى لا يتعدى عمرها 50 عاماً للعام 2020م "THE Young University Rankings 2020"، حيث حققت الجامعة المرتبة 151 ـ 200 عالمياً، للعام الثانى على التوالى.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن ظهور الجامعة ضمن أفضل 151- 200 جامعة لتصنيف التايمز البريطانى للجامعات الناشئة، وحققت الجامعة المرتبة 151 ـ 200 عالمياً، حيث حافظت على نفس مركزها عالمياً للعام الثانى على التوالى، وجاءت فى المركز الثانى محلياً.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن تصنيف التايمز يعتمد على خمسة مُؤشرات رئيسية بها عدد من المعايير الفرعية التفصيلية، وتشمل مجالات: التعليم "البيئة التعليمية"، والبحث "حجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمى والسمعة"، والاستشهادات "تأثير البحث"، والعلاقات الدولية "أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث"، ودخل الصناعة "نقل المعرفة من الابتكارات وبراءات الاختراع".

جدير بالذكر، أن تصنيف التايمز البريطانى للجامعات الناشئة يصدر عن مجلة التايمز البريطانية، ويُعد من أبرز التصنيفات العالمية موضوعية وشفافية فى الحكم على مستوى الجامعات فى العالم، حيث يعتمد التصنيف على 13 مُؤشر أداء من خلال مُقارنات أكثر شمولية ومُتوازنة بين الجامعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة