اعلان

وزير المالية العراقي يبحث مع سفير إيران زيادة التبادل التجاري

وزير المالية العراقي هوشيار زيباري
كتب : وكالات

ناقش وزير المالية العراقي هوشيار زيباري، في بغداد اليوم الإثنين، مع سفير إيران حسن دانائي فر، الأوضاع المالية والاقتصادية والمسائل ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بزيادة التعاون على كافة الصعد، وإتاحة الفرصة للمستثمرين لزيادة حجم التبادل التجاري وتنظيم عمل المنافذ الحدودية بين البلدين.

على صعيد متصل، دعا محافظ البصرة العراقي ماجد النصراوي، اليوم، رجال الأعمال الكويتين إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في البصرة، العاصمة الاقتصادية للعراق، ومنفذها البحري على الخليج العربي، وقال: "إن منطقة اقتصادية حرة سيتم الإعلان عنها في مدينة سفوان تستهدف جذب الشركات الكويتية للاستثمار، لاسيما شركات القطاع اللوجستي".

ووصف بيان صادر عن محافظ البصرة، الذي يزور الكويت حاليا واجتمع مع ممثلي قطاع الأعمال ومستثمرين كويتيين، العلاقات الاقتصادية مع الكويت بأنها "في تقدم مستمر"، ويسعى الجانبان للوصول بالعلاقات الثنائية إلى مستوى طموح.

وأشار النصراوي إلى أن منطقة سفوان تمتلك ميزات استثمارية متعددة وقريبة للكويت، كما أنها أكثر المناطق استقرارا سياسيا وأمنيا في العراق، منوها إلى أنه تم وضع آليات جديدة لجذب الاستثمار الأجنبي للمدينة.

وطلب النصراوي من غرفة تجارة وصناعة الكويت وأصحاب الأعمال زيارة البصرة، للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة والالتقاء بأصحاب الأعمال العراقيين، لافتا إلى وجود اقتراح بإقامة مؤتمر استثماري عراقي في الكويت، بهدف عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في البصرة، ومناقشة سبل إقامة استثمارات كويتية هناك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً