اعلان

تعرفي على أسباب الأرق خلال النوم

تعرفي على أسباب الأرق

تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلة الأرق خلال النوم فهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى عدم قدرتك على النوم بشكلٍ جيد خلال فترة الليل، قد يكون بعض منها ناتجاً عن وجود الضغط الكبير في مسئوليات الحياة أو وجود مشاكل في الجهاز التنفسي.

"أهل مصر" يوضح لكي أسباب الأرق خلال النوم :

• كثرة التبول أثناء الليل

يمكن لكثرة التبول خلال الليل أن يمنعك من النوم بشكلٍ طبيعي ولساعات متواصلة. أما من الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة فتتضمن عدم توازن مستوى الهرمون في الجسم ومعاناتك من أمراض في المسالك البولية الهرمونية أو قد يكون السكري هو السبب في بعض الحالات.

• الشعور بالقلق

يمكن لوجود الضغط الكبير في حياتك أو شعورك بالقلق حيال أمر ما أن يؤثر بشكلٍ سلبي على طريقة النوم إذ تمضين معظم الوقت تفكرين بالموضوع الذي يشغل بالك. تناولي كوباً من شاي الأعشاب سيساعدك ذلك على الاسترخاء.

• الشعور بألم في الجسم

يمكن لشعورك بألم حاد في أي منطقة من جسمك أن يؤدي إلى عدم قدرتك على النوم خلال الليل. على سبيل المثال، في حال كنت تعانين من الصداع أو من إلتهاب المفاصل أو مرض التهاب الأمعاء أو ألم في أسفل الظهر، من الطبيعي أن تجدي صعوبة في النوم خلال فترة الليل.

أخيرًا.. في حال لم تتمكني من النوم بشكلٍ جيد لعدة أيام متتالية، ننصحك بالتحدث مع الطبيب وتحديد السبب الرئيسي وراء ذلك لعلاج المشكلة قبل تفاقم أعراضها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن حكام مباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات المونديال