اعلان

كشف حساب مارتن يول مع الأهلي.. سقط فى بطولتين ونسبة نجاحه 39%

مارتن يول

لم يأتِ قرار الرحيل للهولندي مارتن يول عن الأهلي من فراغ ولم يفاجئ القرار جماهير الأهلي ولا مجلس إدارته، وإنما جاء كنتيجة طبيعة لحالة التوهان التي عاني منها الأهلي مؤخرًا.

"أهل مصر" تقدم كشف حساب لمسيرة المدرب الهولندي مع الأهلي خلال المباريات التى قاد فيها الفريق، سواء فى الدوري أو الكأس أو دوري الأبطال.

أولا.. النجاح والفشل:

يمكن الحكم على تجربة مارتن يول مع الاهلي بالفشل إستنادا إلى لغة الأرقام، حيث خاض المدرب الهولندي مع الأهلي، 28 مباراة، فاز في 17 وخسر 5 وتعادل 6، خلال 176 يومًا قضاها داخل جدران قلعة الجزيرة، ونسبة نجاحة فى هذة الفترة هي 39 % تقريبًا.

ثانيا.. ساقط فى بطولتين:

سقط مارتن يول فى بطولتين مع الأهلي ويتحمل وحده مسئولية هذا السقوط، حيث بدأ بنفسه البطولتين وأنهاهما اسوأ نهاية، حيث قاد الأهلي فى 6 مباريات فى كأس مصر وخسر فى النهاية أمام الزمالك بثلاثية فجرت براكين الغضب داخل القلعة الحمراء.

كما ودع الأهلي دوري الأبطال بشكل أثار غضب الجماهير من دور المجموعتين، رغم بدء البطولة بشكل جيد، وقاد مارتن يول الاهلي منذ دور الـ 32 أمام ريكاريتيفو الأنجولي وفاز ذهابا وإيابا 2صفر وفي دور الـ 16 فاز على يانج أفريكانز 31 وفى دور المجموعتين فاز على الوداد 1 صفر ذهابا وايابا وخسر أمام زيسكو 54 فى المبارتين وخسر أمام أسيك 21 وودع المسابقة رسميًا.

ثالثا.. بطولة يتيمة:

حقق مارتن يول لقب الدوري الممتاز، بعد أن قاد الأهلى في 14 مباراة، وحقق الفريق الأحمر الفوز فى 10 مباريات وتعادل اثنين وخسر مثلهما، ومع ذلك فإن بطولة الدوري ساهم فيها ثلاثة مدربين هم جوزية بيسيرو وعبدالعزيز عبدالشافي ومارتن يول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً