اجتماع طارئ للجنة الحكام لبحث "رد الفيفا"

جمال الغندور

أصدرت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة جمال الغندور بشأن الأزمة الأخيرة للحكام والسن القانونى المسموح به للمشاركة فى اختبارات القائمة الدولية.

وجاء البيان كالاتى:

حرصا على مصلحة الحكام ووصولا إلى القرار السليم بخصوص ما حدث فى الوسط التحكيمى فى الساعات الأخيرة من تضارب فى تفسير مد سن الترشح للقائمة الدولية للحكام.

عقدت لجنة الحكام الرئيسية اجتماعا طارئا برئاسة جمال الغندور لبحث رد الفيفا فى هذا الشان وخاصة بعد أن صرح عصام صيام عضو لجنة الحكام الأفريقية بعدم أحقية من تخطى سن الـ 38 عاما من الترشح للقائمة الدولية هذا العام.

وقد تواصلت لجنة الحكام الرئيسية مع مسئولى التحكيم بالفيفا عن طريق الايميل المرسل مساء الأربعاء 17 اغسطس وجاء رد الفيفا صباح الخميس مؤكدا مد سن الترشح.

وحرصا من لجنة الحكام وتأكيدا على صحة القرار ارسلت لجنة الحكام ايميلا آخر إلى الفيفا فى الساعة الثالثة عصر الخميس وجاء رد الفيفا الساعة الخامسة والربع مساء ومنذ هذه اللحظة ولجنة الحكام الرئيسية فى انعقاد مستمر لحصر من له الحق فى الترشح فنيا للقائمة الدولية وكان قد تم استبعاده لشرط سن ال38 عاما من قبل.

وقررت لجنة الحكام تأجيل اختبارات الحكام إلى يوم الاثنين 22 اغسطس بدلا من 20 اغسطس حتى يتمكن من له الحق فى الترشح من أداء الاختبارات ولجنة الحكام الرئيسية تتمنى لجميع الحكام التوفيق والنجاح.

وكان عصام صيام، عضو لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى"كاف" قد اكد استمرار قرار مد السن للحكام الدوليين الذى تم تطبيقه العام الماضى بناء على توصية الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فى أغسطس 2015 مؤكدا أن المستفيدين من القرار هم الحكام الموجودون بالقائمة الدولية الحالية واللائقين طبيًا وبدنيًا وفنيًا طبقًا لمعايير فيفا" للمرشحين للقوائم الدولية موضحًا أن الحكم الذى خرج من القائمة لا يحق له دخولها مرة أخرى ولا ينطبق عليه قرار مد السن وأن سن المرشحين الجدد للقائمة الدولية لا يزيد على 38 عامًا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً