اعلان

توقيع بروتكول تعاون بين الانتاج الحربي والإسكان لتصنيع عدادات مياه

الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

يشهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان مراسم توقيع بروتكول تعاون بين الدكتور مهندس حسن أحمدنائب رئيس الهيئة والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى التابعة لوازة الاسكان والمجتمعات العمرانية .

ويتضمن البروتكول اسناد مشروع تصنيع عادات المياه بالأمر المباشر لوزارات الانتاج الحربي بأقطارها المختلفة مسبوقة الدفع والذكية إضافة إلي قطع غيارهاوالتيتقدر بثلاصة مليون عداد لمدة خمس سنوات من تاريخ توقيع البروتكول .

وسوف يتم الاتفاق علي تبادل جميع الخبرات الفنية والتكنولوجية والمعلومات الخاصة بإنتاج العدادت طبقا للمواصفات العالمية وبحث تطوير منظومة قياس الاستهلاك لتقليل الفاقد في مياه الشرب بشبكات المياه القومية علي أن يتم التنسيق بينهما للأتفاق علي الأسعار طبقا لمتغيرات السوق .

وقامت وزارة الانتاج منذ عام 1960 بتوريد أكثر من خمسة عشر مليون عداد لشركات المياه بجميع أنحاء الجمهورية وحتي الآن، إضافة إلي قطع الغيار وأعمال الصيانة وعقد دورات تدريبية للعديد من الفنيين لشركات المياه على مستوى جمهورية مصر العربية .

وأكد الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال توقيعه البرتوكول مع المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان تصنيع العدادات للمياه المسبقة الدفع، أن البداية سوف تكون 1،4 مليون عداد بهدف التأكيد على أهمية الصناعة المحلية من خلال مصنع 45 الحربى الذى يقوم بتصنيعه طبقا لمعايير الجودة والمواصفات القياسية من خلال العمالة المدربة على أعلى مستوى لتحقيق أعلى معدلات الإنتاج لوزارة الإسكان.

ولفت العصار إلى أن البرتوكول سوف يتم البدء فى تنفيذه فورا لتوفير العملة الصعبة.

وشدد العصار أن المهمة الأساسية للوزارة هى تلبية متطلبات القوات المسلحة، فضلا أن تعاون الوزارة مع الوزراء المختلفة له مردود إيجابى على الإنتاج العسكرى، حيث يعمل ذلك التعاون على تحسين الهياكل المالية لشركات الإنتاج الحربى مما ينعكس بالايجاب على المنتجات العسكرية .

ومن جانبه قال المهندس مصطفى مدبولى وزير الاسكان، إن هدفنا فى المقام هو تعميق الاعتماد على المنتج المحلى، مشيرًا إلى أن هناك توسع فى توصيلات مياه الشرب بالمنازل وأن تكون العدادات مسبقة الدفع لإخراج العنصر البشرى من شكوى المواطنين من المحاسبة المالية وترشيد الاستهلاك وتقليل الفاقد، لافتا أنه خلال الأيام القادمة سوف تقوم وزارة الإسكان بتوقيع برتوكول تعاون مع وزارة الانتاج الحربي لتوفير المحطات ب مياة الشرب والصرف الصحى.

وأكد أن الوحدات الجديدة بما فيها الإسكان الاجتماعى والمتوسط يتم تركيب العداد مسبق الدفع فضلا أن سعر العداد عن استيراده يكون ما بين 90 و100دولار وإن ذلك البرتوكول سوف يوفر الكثير من العملات الصعبة التى يتم انفاقها على عمليات الاستيراد .

كان اللواء دكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي قد شهد توقيع برتوكول تعاون بين المهندس حسن عبد المجيد نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى والمهندس ممدوح رسلان ريس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى التابعة لوزارة الإسكان تضمن اسناد مشروع تصنيع عدادات المياه بالأمر المباشر لوزارة الإنتاج الحربى مسبوقة الدفع والذكية إضافة إلى توليد 3 مليون عداد لمدة سنوات على أن تبدأ المرحلة الأولى ب 1،4 مليون عداد .

كما تم الاتفاق على تبادل جميع الخبرات الفنية والتكنولوجية لإنتاج العدادات طبقا للمواصفات العالمية وبحث تطوير منظومة قياس الاستهلاك لتقليل الفاقد من مياه الشرب بشبكات المياه القومية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)