اعلان

محافظ المنيا: قوافل غذائية وعلاجية للقرى الأكثر احتياجا حتى نهاية 2016

محافظ المنيا اللواء طارق نصر
كتب : وكالات

أعلن محافظ المنيا اللواء طارق نصر عن قيام مديريتي الصحة والتموين بتنظيم عدد من القوافل الغذائية والعلاجية بهدف توفير احتياجات المواطنين بالقرى الأكثر كثافة سكانية واحتياجا بدائرة المحافظة في الفترة من 22 أغسطس وحتى نهاية 2016.

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين بالمحافظة الدكتور محمود يوسف إنه تم التنسيق مع الجهات المعنية (مباحث التموين ـ الإدارات الفرعية) للمتابعة والإشراف على توزيع السلع الغذائية بأسعار تتنافس مع مثيلاتها بالأسواق عن طريق المنافذ المتحركة للشركة المصرية لتجارة الجملة وشركة الصناعات الغذائية (الخدمة الوطنية) وفقا لبرنامج زمني محدد.

وأضاف وكيل الوزارة - فى تصريح صحفى - أن القوافل تضم بيع لحوم سودانية مبردة بسعر الكيلو 60 جنيها ولحوم برازيلية بسعر 45 للكيلو وكبدة بسعر 35 جنيها ومفروم بسعر 45 جنيها، إلى جانب سلع تموينية بتخفيضات عالية.

ومن جانبها، قالت وكيل وزارة الصحة أمنية رجب إنه سيتم الدفع بقوافل علاجية وطبية بكافة التخصصات إلى القرى الأكثر احتياجا خاصة قرى الظهير الصحراوي والتي تبعد أكثر من 20 كيلومترا عن أقرب مستشفى لتفادي عجز الأطباء بالوحدات الصحية القروية وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لأهالي تلك المناطق وتوفير العلاج لهم بالمجان.

وأوضحت أن القوافل الطبية تشمل العديد من التخصصات منها باطنة، قلب، أطفال، إلى جانب فحوصات معملية منها أشعة، موجات صوتية، سونار، معمل دم، كما يتم عقد وتنظيم ندوات توعوية في القرى المختارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً