اعلان

لأظافر قوية وجذابة لا تفوتك هذه الخطوات

لأظافر قوية وجذابة لا تفوتك هذه الخطوات
لأظافر قوية وجذابة لا تفوتك هذه الخطوات

كل أنثى ترغب في الحصول على أظافر قوية وجذابة ويدين ناعمتين، لذلك يقدم لكي "أهل مصر" مجموعة من النصائح لعلاج جميع مشاكل الأظافر :

1. قومي بتدليك اليدين والأظافر بكريم مرطب دائما فهو يحافظ على النعومة ويمنع الجفاف والتشقق ، كما ان التدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية وهو يساعد على الحيوية والنضارة لبشرتك كما أنه يساعد على نمو الأظافر.

2. لا تنسي استخدام المبرد لتسوية الأظافر دائما والحفاظ على شكلها ولكن لا تبردي اظافرك وهي رطبة اذا كانت ضعيفة والا ستكون عرضة للانكسار لذلك ابرديها قبل ازالة طلاء الاظافر لانه يعطيها قوة اضافية.

3. عند قيامك بالأعمال المنزلية يجب وضع كريم مرطب أولا ثم ارتداء القفازات المناسبة للعمل في المنزل مع ملاحظة أن كل من الماء البارد والفاتر من العوامل المؤذية للأظافر والتي تساعد على تشققهما في حالة التعرض لهمها لفترات طويلة.

4. طول الاظافر المناسب يحافظ عليها ويحميها من الانكسار فلا تجعليها طويلة أكثر من اللازم لانها ستصبح غير عملية بالمرة.

5. يمكنك استخدام وصفة تتكون من عصير ليمونة وملعقة ماء ورد ومسح اظافرك بقطعة من القطن مغموسة في هذا الخليط واتركي المزيج على اطافرك لمدة 10 دقائق ثم اغسليها جيدا وهو من شأنه ان ينظف اظافرك ويزيل البقع الصفراء عنها مع تكرار هذه الوصفة كلما استدعى الأمر .

6. الأفوكادو من الفواكه المقوية للأظافر لاحتوائها على العديد من العناصر المغذية ويمكنك مزج نصف وحدة أفوكادو مع ملعقة عسل نحل ثم ضيفي ملعقة صغيرة عصير ليمون ورشة ملح مع صفار بيضة وضعيه على اظافرك واشطفيها بالماء بعد نصف ساعة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً