القوات البحرية تحبط محاولتي هجرة غير شرعية لـ228 شخصا في البرلس

العميد محمد سمير المتحدث العسكرى

كشف العميد محمد سمير المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أنه استمرارا لجهود القوات البحرية فى تأمين سواحل البلاد وبناء على معلومات مؤكدة تفيد باحتـمـال قيـام أحـد البلـنصات بأعمال الهـجرة غـيـر الشـرعــية شمال البرلـــس، صدرت الأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة بتوجه إحدى وحدات القوات البحرية التى تقوم بواجب المرور بالبحر المتوسط لإجراء عمليات بحث وتفتيش موسعة بالمنطقة.

وأوضح المتحدث العسكري في بيان له علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن عمليات البحث أسفرت عن العثور على يخت سياحى يحمل اسم ( ANTONIUS ) شمال البرلس، وبتنفيذ حق الزيارة والتفتيش تبين وجود 207 أفراد من جنسيات مختلفة ( مصرية - سودانية - إريتريية ) بالإضافة إلى عدد (3) أفراد من طاقم اليخت خلال محاولتهم الهجرة غير الشرعية إلى دول جنوب أوروبا.

ومع استمرار عمليات البحث تم الاشتباه فى بلنص صيد يحمل اسم (رزق أبو جنى) وبتنفيذ حق الزيارة والتفتيش تبين وجود 21 فردا يحملون الجنسية المصرية بالإضافة الى طاقم البلنص وعددهم 7 أفراد خلال محاولتهم الهجرة غير شرعية.

هذا وقد تم إقتياد اليخت والبلنص والأفراد إلى ميناء أبو قير البحرى حيث تم تقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة لهم وتسليمهم إلى جهات الإختصاص لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. النيابة العامة تحيل سائق الحافلة إلى المحكمة الجنائية