اعلان

بكين تؤكد حرصها على هدوء المناطق الحدودية مع الهند

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج
كتب : وكالات

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج، اليوم الخميس، حرص بلادها والهند على الحفاظ على السلام والهدوء بالمناطق الحدودية المشتركة.

ونوهت "يينج" -في تصريح صحفي-بالجو الإيجابي الذي ساد اللقاء الذي عقد في نيودلهي خلال اليومين الماضيين في إطار الآلية المشتركة للتشاور والتنسيق بشأن الأمور الحدودية "الصينية-الهندية".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، إنه وفقا للتوافق الهام السابق بين حكومتي البلدين، فإن الجانبين سيستمران في التواصل والتعاون للتعامل مع القضايا الحدودية وتعزيز الثقة المتبادلة ودعم السلام والهدوء الشامل في المناطق الحدودية، مضيفةً إن توطيد السلام والاستقرار على الحدود يخلق الظروف المواتية للدفع قدمًا بالمفاوضات بشأن القضايا الحدودية وتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة الزيارات الرفيعة المستوى في المرحلة المقبلة.

وتأتي تصريحات المتحدثة الصينية بعد أيام قليلة من مطالبة الصين للهند ببذل المزيد من الجهد في سبيل الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليمي، على خلفية ما تردد من أنباء حول اعتزام "نيودلهي" نشر الصواريخ المتقدمك "براهموس" ‬بالمناطق الحدودية المتنازع عليها بين الدولتين‪. ‬

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً