اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم

أحوال المحاكم

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، أبرزها محاكمة محمد بديع و738 متهما في "فض رابعة"، والمتهمين قضية "أحداث عنف الوراق"، إلزام "المحامين" بتقديم فيش وتشبيه لتجديد العضوية.

محاكمة بديع و738 متهما في "فض رابعة"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، فض الأحراز بمحاكمة 739 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية".

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين تهمًا عدة من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليًا"، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

محاكمة المتهمين في قضية "أحداث عنف الوراق"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين في قضية "أحداث عنف الوراق".

وكانت النيابة العامة، أحالت المتهمين لقيامهم في 23 فبراير 2015 بدائرة قسم شرطة الوراق بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التي تسعى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، وهي جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والإرهاب أحد وسائلها لتحقيق أغراضها للإضرار بالسلم والأمن بداخل المجتمع المصري.

الحكم في دعاوى وقف قرار حل اتحاد الغرف السياحية

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، حكمها في الدعاوى الستة المقامة من أحمد حسام المحامي وآخرين، بصفته وكيلًا عن هشام جبر علي، عضو مجلس إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، وماجد فوزي ملاك، وريهام صفاء الدين، ومحمد حمدي القطان، وآخرين، والمطالبين بوقف تنفيذ وإلغاء قرار وزير السياحة بحل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية.

الحكم في إلزام "المحامين" بتقديم فيش وتشبيه لتجديد العضوية

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء حكمها، في الدعوى المقامة من مصطفى شعبان المحامي، والتي يطالب فيها بإلزام نقابة المحامين بتقديم العضو فيش وتشبيه عند تجديد العضوية وشهادة من التأمينات بعدم انشغاله بمهنة أخرى طبقا للقانون.

اليوم دعوى وقف برنامج أحمد موسى

تستأنف الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء دعوى منع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، من الظهور في وسائل الإعلام، ووقف برنامج أحمد موسى "على مسؤليتي".

الحكم في دعوى بطلان التحفظ على أموال مدرسة خاصة

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، حكمها في الدعوى المقامة من الممثل القانوني لمدرسة علي بن أبي طالب، والتي يطالب فيها بإلغاء قرار التحفظ على أموال المدرسة باعتبارها من المدارس التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً