فيديو.. هبة السويدى تكشف لـ"مذيعة الحدث": مصر ليست بها مستشفى مجهزة لعلاج الحروق

قالت الدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر، إن مصر لا يوجد فيها مستشفى مجهزة لإستقبال المصابين بالحروق حتى الآن، مشيرة إلى أنه جارى إنشاء أكبر مستشفى لعلاج الحروق مجانا فى أفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضحت الدكتورة هبة السويدي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صوت الناس" الذى تقدمه المذيعة نهال طايل، ويرأس تحريره الإعلامى أحمد سامى على فضائية "الحدث اليوم"، قائلة:" المشكلة التى تواجهنا أن مصر ليست بها مستشفى مجهزة لعلاج الحروق وبالتالى كل يوم نجد حالات وفاة كثيرة بسبب الحروق ولكن الإعلام لا يسلط الضوء عليها".

وعن إستغاثة أهالى المنيا المصابين بحروق بالغة بليبيا ببرنامج "صوت الناس" لعلاج ذويهم فى العناية المركزية بالمستشفيات، أكدت  رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر، أن المؤسسة تواصلت معهم بالفعل وساهمت فى نقل اثنين من المصابين بالعناية المركزية بمستشفى الدمرداش، ونقل اثنين آخرين بمستشفى علاج الأورام والحروق بالعبور.

وقالت الدكتورة هبة السويدي إن هناك حالة أخرى لا تزال بمستشفى المنيرة العام إلا أن هناك محاولات لنقلها فى العناية المركزية بمستشفى أخرى.

وبسؤال الإعلامية نهال طايل عن مدى احتياج المصابين للأدوية، أكدت الدكتورة هبة السويدى قائلة:"إحنا متكفلين بكل الأدوية، وربنا يقدرنا ونعالجهم.. وفى 3 مصابين مشوهين من الحروق ودول هيكملوا معانا لحد ما نعالجهم خالص".

تجدر الإشارة إلى أن أهالى الضحايا المصريين المصابين بحروق بالغة بـ"ليبيا" خلال الفترة الماضية استغاثوا ببرنامج "صوت الناس" لعلاج ذويهم ورعايتهم خاصة بعد وفاة 5 منهم، ومن ثم تواصل برنامج "صوت الناس" مع مؤسسة أهل مصر، وخلال ساعات من التواصل تمكنا من توفير غرف العناية المركزية لـ 4 من المصابين.

 

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يزعم مقتل "قائد منظومة الاتصالات" في حزب الله