اعلان

حزب الأمة: "مؤتمر الشيشان" مشروع لتوطين "الصوفية"

مؤتمر الشيشان
كتب : وكالات

قال حزب الأمة الإسلامي، عضو تحالف "مؤتمر الأمة" إن الولايات المتحدة استخدمت "السلفية" لإنهاء الإتحاد السوفيتي، في إشارة لاستخدمها الجماعات السلفية في حرب أفغانستان ضد روسيا، مضيفا أن "اليوم نجد روسيا تمتطي الصوفية لتحقيق أهدافها" معلقا بقوله "الغرب يختار أدواته بعناية لتحقيق مصالحه".

ويشير حزب الأمة الإسلامي في السعودية بهذه التصريحات إلى "مؤتمر الشيشان" الذي شهد هجوما على رموز أهل السنة والجماعة، لاسيما الإمام "ابن تيمية".

وأضاف الحزب، عبر حساباته الرسمية، قائلا إن "صمت السعودية عن إدانة مؤتمر الشيشان يُشكّل موافقة ضمنية عن المؤتمر وتوصياته في الطريق للتخلص من السلفية والبحث عن إسلام أمريكي منبطح".

وتابع بأن مؤتمر الشيشان، الذي خصص للهجوم على السلفية هو مشروع لوأد السلفية وتوطين الصوفية".

وقال الحزب المعارض في السعودية إن "مؤتمرات التفرقة كثيرة ومؤتمر الشيشان ليس الأول، فقد سبقه مؤتمرات أولها المؤتمر الإسلامي بمكة عام ١٩٢٦م الذي أقامه عبدالعزيز لاكتساب الشرعية".

يشار إلى أن حزب الأمة الإسلامي، هو أول حزب سياسي سلمي في المملكة العربية السعودية، يؤمن بحق المواطن في المشاركة في العملية السياسية والتداول السلمي للسلطة، وهو عضو تحالف "مؤتمر الأمة" الذي يضم مجموعة أحزاب وقوى سياسية في منطقة الخليج والعراق وسوريا وأفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي