الخارجية التونسية تؤكد متانة العلاقات الاستراتيجية مع أمريكا

صبري باش طبجي
كتب : وكالات

استقبل كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية التونسية، صبري باش طبجي، اليوم الجمعة، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، دانيال روبنستين، وذلك لبحث العديد من ملفات التعاون الثنائي بين البلدين، والتحضيرات الجارية للاستحقاقات والزيارات القادمة.

وعبر باش طبجي، خلال اللقاء، عن ارتياح تونس للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة في العديد من المجالات، مؤكدًا على عراقة العلاقات التونسية الأمريكية ومتانتها وأهمية دعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في هذا الظرف الدقيق على الصعيد الإقليمي.

وأكد كاتب الدولة، على أهمية المشاركة الفعالة والمكثفة للولايات المتحدة، على مستوى الشخصيات الرسمية ورجال الأعمال، في منتدى الاستثمار "تونس 2020"، والذي سيقام بتونس يومي 29 و30 نوفمبر المقبل، ويمثل فرصة للتعريف بمناخ الاستثمار والإصلاحات التي تم إقرارها؛ لدفع التنمية الاقتصادية ولتحفيز الاستثمار الخارجي، في إطار المخطط الخماسي "2016 - 2020".

من جانبه جدد السفير الأمريكي، التزام بلاده بمواصلة دعم التجربة الديمقراطية التونسية، وتطوير مجالات التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، ومساعدة تونس على النهوض باقتصادها وتحقيق التنمية في المناطق الداخلية والتقليص من نسبة البطالة.

وشهد اللقاء مناقشة التعاون بين البلدين، في المجالين الأمني والعسكري، كما تطرق الطرفان إلى مشاركة تونس في "منتدى الأعمال للولايات المتحدة وإفريقيا" المزمع عقده بنيويورك، يوم 21 سبتمبر الجاري، واختيار تونس كأحد الدول الإفريقية الثلاثة التي سيتم تسليط الضوء عليها خلال المنتدى، بما من شأنه توفير فرصة سانحة لإبراز التزامها بدفع العلاقات التونسية الأمريكية، والتعريف بمناخ الاستثمار في تونس والإصلاحات التي تم إقرارها ولتأكيد حرصها على دفع التعاون على المستوى الإفريقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً