اعلان

فينجر يدرس الدفع بجيرو أساسيا أمام باريس سان جيرمان

أوليفييه جيرو
كتب : وكالات

أكد الإنجليزي آرسين فينجر، المدير الفني لنادي أرسنال، أن الفريق سينتظر حتى اللحظة الأخيرة قبل إعلان ما إذا كان المهاجم أوليفييه جيرو سيلعب أساسيا أمام مضيفه باريس سان جيرمان عندما يبدأ الفريق الانجليزي حملته 19 على التوالي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

وخاض جيرو مباراتين فقط كبديل مع أرسنال هذا الموسم وينتظر على أحر من الجمر اللعب في العاصمة الفرنسية التي شهدت ظهوره الأخير مع منتخب فرنسا في نهائي بطولة أوروبا 2016 عندما خسر أمام البرتغال.

ولعب جيرو (29 عاما) دورا مهما يوم السبت بعد نزوله بديلا ليساعد سانتي كازورلا على تسجيل هدف في الوقت القاتل من ركلة جزاء ويمنح فريقه الفوز 2-1 على ساوثهامبتون في الدوري الممتاز.

ويبدو أن جيرو سيقود خط هجوم أرسنال على الأرجح في باريس لكن فينجر الذي قاد الفريق الإنجليزي في كل مواسمه بدوري الابطال بدا حذرا إزاء الكشف عن تشكيلته.

وقال في المؤتمر الصحفي الإثنين: "لم أقرر الأمر بعد"

وتابع: "اللاعبون انفسهم لا يعلمون التشكيلة. أمامي 24 ساعة. هل هو جاهز للعب أساسيا؟ أعتقد أنه يقترب من ذلك".

وأضاف فينجر أن لوران كوسيلني في طريقه للمشاركة أساسيا رغم تعرضه لركلة في الوجه يوم السبت.

وقال فينجر "لقد تعافي جيدا". ويتوقع أن يشرك المدرب الثنائي المؤلف من كوسيلني اللاعب الدولي الفرنسي البالغ من العمر 31 عاما مع الوافد الجديد شكودران مصطفي لاعب منتخب ألمانيا في قلب الدفاع.

وسيسعى أرسنال للظهور بشكل أفضل من العام الماضي عندما خسر أول مباراتين. لكن فينجر رفض الضغوط التي تطالبه بالفوز على أخطر منافسيه في المجموعة غدا.

وقال "إنها مباراة مهمة لكن لا يوجد أي دلالة رمزية في ضرورة الفوز بها. نرغب في اللعب جيدا والانتصار. في العام الماضي كنا في المركز الثاني لأن بايرن كان متقدما علينا. بايرن كان أكثر استقرارا في المستوى."

*خط الوسط القوي

ويعلم فينجر جيدا أن الفوز بصدارة المجموعة الأولى والحصول على قرعة أفضل في الأدوار التالية هو أفضل سبيل لتحسين سجل أرسنال في الخروج من دور الستة عشر في المواسم الستة الأخيرة.

وقال: ِ"أعتقد أن قوة باريس سان جيرمان تكمن في خط الوسط. سنفوز أو نخسر المباراة بسبب هذا الأمر. طريقة اللعب التي سننتهجها أفضل ألف مرة من أي حديث لي الآن.. اعتدنا على هذه المباريات القوية في دوري الأبطال".

ويمكن للفريق الفرنسي الاعتماد على ماركو فيراتي وتياجو موتا وبليز ماتويدي في خط الوسط بينما يملك أرسنال لاعبين مثل جرانيت تشاكا وسانتي كازورلا ومسعود أوزيل.

ويدخل باريس سان جيرمان بطولة هذا العام وهو في فترة انتقالية بعدما قام بتغيير مدربه لوران بلان وعين أوناي إيمري بدلا منه نظرا لخبرته الكبيرة في المسابقات الأوروبية مع إشبيلية.

ورحل زلاتان إبراهيموفيتش - الذي ساعدت أهدافه في السابق باريس سان جيرمان على بلوغ دور الثمانية في دوري الأبطال أربع مرات متتالية - عن النادي الفرنسي أيضا مع المدافع البرازيلي ديفيد لويز.

وفي غيابهما بدأ بطل فرنسا حملة الدفاع عن اللقب بشكل مخيب وخسر أمام موناكو وتعادل 1-1 امام سانت إيتيان الأسبوع الماضي ليحتل المركز السابع بعد أربع مباريات.

وسيعود تياجو سيلفا على الأرجح الى دفاع باريس سان جيرمان بينما سيأمل الفريق صاحب الضيافة في أن يتألق آنخيل دي ماريا.

وتحوم شكوك حول مشاركة خافيير باستوري ومكسويل ولايفين كورزاوا بسبب الإصابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تنسيق الثانوية العامة 2024 .. تعرف على أهم التوقعات