شاهد.. بدء فعاليات الدورة التدريبية الرابعة "PMP" بنقابة المهندسين

بدء فعاليات الدورة التدريبية الرابعة "PMP" بنقابة المهندسين
بدء فعاليات الدورة التدريبية الرابعة "PMP" بنقابة المهندسين

بدأت، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة التدريبية الرابعة في إدارة المشروعات الاحترافية "PMP" بنقابة المهندسين، تحت إشراف لجنة التدريب بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة الدكتور فاروق الحكيم، حيث يحاضر فيها المهندس المعتمد ريمون فريج، والذي قدم أكثر من 100 دورة في مصر والعديد من الدول العربية.

وأشار الدكتور فاروق الحكيمن إلى أن تنظيم الدورة جاء بعد النجاح الكبير الذى حققته الدورات الثلاث السابقة، والإقبال الكبير عليها من جانب المهندسين، مشددًا على أن هناك مفهوم خاطئ، بأن هذه الدورة خاصة بالمهندسين المدنين فقط، وهذا عكس الحقيقة تمامًا، كونها تهم كافة التخصصات والمجالات.

وأوضح المهندس محمد الطيبي، مدير إدارة التدريب بالنقابة العامة للمهندسين، أن الدورة تأتي فى إطار اهتمام نقابة بتأهيل المهندسين لسوق العمل، مشددًا على أن إدارة التدريب بدأت التركيز على الدورات الاحترافية، والتي تهم المهندسين؛ لإظهار قدرتهم العلمية والاحترافية، والاستفادة منها في سوق العمل خارجيًا وداخليًا.

في سياق نمتصل، ثمَن المهندس ريمون فريج، من دور نقابة المهندسين، في دعم الدورة، بعدما قدمت تخفيضًا كبيرًا يصل إلى 75% عن أي مكان آخر، موضحًا أن الدورة تؤهل من يحصل عليها لاجتياز اختبارات شهادة "إدارة المشروعات الاحترافية"، وهي الأكثر طلبا في الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الخليج، ويمنحها معهد إدارة المشروعات الأمريكي، استشاري إدارة المشروعات للحكومة الأمريكية.

وأكد فريج، أن شهادة الدورة، تتيح لمن يحصل عليها، العمل في 202 دولة حول العالم، وذلك دون الحاجة إلى معادلة شهادته الأكاديمية، منوهًا بأن الدورة ستتناول كل الفروع العلمية لعلم إدارة المشروعات، وذلك حسب المعيار الأمريكي "PMBOK"، مكونة من 14 فصلًا، على أن يتخلل الدورة ورش عمل، وحل للعديد من الأسئلة المتوقع وجودها في الامتحان الدولي؛ لتسهيل نجاح المتدربين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً