اعلان

النيابة الإيطالية تطلب إنهاء التحقيق مع نجل أردوغان لتورطه في "غسيل أموال"

نجل أردوغان
كتب :

طلبت النيابة العامة في بولونيا، شمال إيطاليا، إنهاء التحقيقات في قضية "غسيل أموال" تتعلق بـ"بلال أردوغان"، النجل الأكبر للرئيس التركي، كما أعلن محاميه، أمس الخميس.

وقال المحامي جيوفاني تروميبني، إن القرار يعود إلى قاضي التحقيق في القضية الذي يمكن أن يتخذ قراره في الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى أنه متفائل إلى حد كبير.

والتحقيق الذي يجري في بولونيا بدأ في أعقاب شكوى تقدم بها رجل أعمال تركي معارض- في المنفى- حيث أكد أن بلال كان قد هرب إلى إيطاليا مع مبلغ كبير من المال وفريق من الحراس الشخصيين المسلحين الذين استخدموا جوازات سفر دبلوماسية.

وكان بلال أردوغان، الذي سافر إلى بولونيا لإكمال شهادة دكتوراه، أحد المشتبه بهم الرئيسيين في فضيحة فساد كبرى إنكشفت في ديسمبر 2013 في تركيا، حيث تم وقف جميع التحقيقات.

وفي مطلع أغسطس، كان التحقيق الإيطالي في صلب مواجهة كلامية بين الرئيس التركي، الذي إنخرط في حملة اعتقالات واسعة بعد محاولة انقلاب فاشلة في يوليو الماضي، ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي.

وقد قال أردوغان، في مقابلة مع التلفزيون الإيطالي: "ليهتم القضاة الإيطاليون بشؤون المافيا وليس بابني".

ورد "رينزي"، على "تويتر": في هذا البلد، يتبع القضاة القانون والدستور الإيطالي، وليس الرئيس التركي، وهذا ما يسمى "دولة القانون".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً