اعلان

"القوات المسلحة" تهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد وتنظم مسابقة دينية جماهيرية.."رئيس الأركان" يوجه التحية لـ"القادة والضباط والصف والجنود"

السيسي

في إطار احتفال العالم الإسلامي بالعام الهجري الجديد بعث الفريق أول صدقي صبحي القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـي، ببرقيـة تهنئـة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبـة حلول العام الهجري الجديد 1438 ه جاء فيها:

"السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى

رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة

يسعدنى أن أبعث إلى سيادتكم بأصدق أيات التهانى بحلول العام الهجرى الجديد داعيًا الله أن يكون عام خير ونماء وتنمية وبناء على الوطن المفدى فى ظل قيادتكم لمسيرة الوطن نحو المستقبل الآمن المستقر.

إن رجال القوات المسلحة وهم يهنئون سيادتكم بهذة المناسبة العطرة للهجرة النبوية المشرفة يؤكدون إقتدائهم بصاحبها نبى الأمة محمد صلوات الله عليه وسلامة فى الصدق والإخلاص والتفانى فيما يحملونة من مهام ومسئوليات وطنية حماية لمصر وشعبها وصونًا لتاريخها وأمجادها وإعلاءً لعزتها وكرامتها لتظل بين الامم وطنًا يشع بنور الإيمان والعمل والسلام والتقدم.

حفظكم الله واعز مصر وشعبها وقواتها المسلحة

وكل عام وسيادتكم بخير.. والسلام عليكم ورحمة الله".

من جانبه، بعث الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ببرقية تهنئة مماثلة للسيد رئيس الجمهورية بهذه المناسبة.

وبعث الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ببرقيات تهنئة لكل من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وفضيلة مفتى الجمهورية، كما أصدر توجيهًا لتهنئة القادة والضباط وضباط الصف والجنود وأبطال القوات المسلحة فى سيناء، وكذا المشاركين بقوات حفظ السلام والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بحلول العام الهجرى الجديد.

كما أصدر الفريق محمود حجازي، رئيس الأركان، توجيهًا لتهنئة قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة بنفس المناسبة.

وعلي الجانب الآخر، في ظل قيامها بدورها التنويرى والتوعوى، نظمت القوات المسلحة مسابقة دينية جماهيرية بعنوان "الأخلاق تصنع إنسان"، والتى تهدف إلى إحياء النشاط البحثى الدينى العلمى الممنهج ونشر الفكر الدينى السمح، وتوجيه الطاقات الإبداعية للشباب لمنظومة القيم الأخلاقية المستندة إلى الثقافة الدينية، كذلك حث الشباب على الإطلاع والتفهم الحقيقى لروح الدين الإسلامى المعتدلة، والتعرف على صحيح الدين ورفض التطرف الفكرى والدينى والسلوكى.

كما نظمت القوات المسلحة مسابقة قومية بعنوان "إنجازات وطن"، وتهدف المسابقة إلى توعية الشباب بمنجزات الوطن خلال الفترة الحالية، برغم الظروف التى تمر بها البلاد.

فاز في المسابقتين اللتان تقدم لها أكثر من 4211 متسابق ومتسابقة من جميع محافظات مصر ومن كافة الفئات العمرية والمراحل التعليمية، 60 متسابقًا ومتسابقة.

وجاءت نسبة المشاركة من العاصمة 19%، بينما جاءت نسبة المشاركة من محافظات الوجه البحرى 46%، ومن محافظات الوجه القبلى 30%، ومن محافظات سيناء والقناة 5%، كما مثلت نسبة المرأة فى المسابقتين 35.5%.

وأقامت القوات المسلحة حفل تكريم للشباب الفائزين فى المسابقتين بإدارة الشئون المعنوية، بحضور مدير الإدارة ورئيس الإذاعة المصرية، والدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية.

وكوفئ الفائزين من الأول إلى العاشر بـ 20 رحلة عمرة أو ما يعادل قيمتها المادية فى كل مسابقة، 20 جائزة مالية للفائزين من الحادى عشر إلى العشرين، 20 هدية عينية للفائزين من المركز الحادى والعشرين إلى الثلاثين فى المسابقتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال ساعات.. مدبولي يعقد اجتماعا لإصدار قرارات مهمة بشأن أزمة الكهرباء الحالية