اعلان

"الوزراء": إقامة مشروع للتنمية العمرانية على مساحة 9 آلاف فدان بكفر الشيخ

صورة ارشيفية

عقد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا، لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة كفرالشيخ، وذلك بحضور وزراء "الاوقاف، والإسكان، والتنمية المحلية، والانتاج الحربي، والاستثمار"، ومحافظ كفر الشيخ.

وأكد رئيس الوزراء، على اهتمام الحكومة بإقامة مناطق استثمارية بمختلف المحافظات، بما يسهم في الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية داخل كل محافظة، وتعظيم العائد الاقتصادي من المشروعات بها، وكذا جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم خلال الاجتماع، استعراض المخطط العام لمشروع التنمية العمرانية للساحل الشمالي الغربى بمحافظة كفر الشيخ، والذي سيقام على مساحة 9 آلاف فدان، ويتميز بإطلالة كبيرة على ساحل البحر المتوسط بطول حوالى 22 كيلو متر، وذلك للاستفادة من الاتفاقيات التجارية والاقتصادية المتعددة القائمة بين مصر والعديد من الدول الأخرى.

ويهدف المشروع، إلى تحقيق نمو اقتصادي متعدد الأوجه في محافظة كفر الشيخ، حيث يعمل على تنوع الأنشطة الاقتصادية، ويضمن استدامة النمو الاقتصادي العائد من المشروع على المحافظة والدلتا والجمهورية بشكل عام، مع استغلال كافة الإمكانيات والفرص المتاحة بها، فضلاً عن جعل المنطقة جاذبة للمستثمرين حسب قطاعات التنمية التى تدعمها امكانيات المجتمع العمراني الجديد.

وأضاف القاويش، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن منهجية العمل لمشروع التنمية، تقوم على تحديد رؤية مستقبلية للمدينة الجديدة المطلوب تنميتها فى إطار الامكانيات الحالية والمستقبلية وذلك من خلال فكر تنموى مبتكر يرتقي بالمجتمع العمراني الجديد، ويخدم الاقتصاد القومي والإقليمي للمحافظة، من خلال جذب استثمارات محلية وأجنبية.

كما تمت الإشارة إلى إجراء مجموعة من الدراسات العامة والتخصصية لتحديد استراتيجية التنمية المستدامة للمشروع، شملت الدراسات السوقية والمتعلقة بالعائد الاقتصادي والاجتماعي، وكذا الدراسات الخاصة بإنشاء ميناء متعددة الأغراض، ومراكز لوجيستية، وأخرى تختص بالقطاع الصناعي.

كما تم خلال الاجتماع، استعراض الموقف التنفيذى للمشروعات الجاري تجهيزها للافتتاح قريبًا بالمحافظة في مختلف القطاعات، والتى تتضمن الاسكان، والصحة، ومياه الشرب والصرف الصحي، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، ومشروعات الاستزراع السمكي.

ومن بين تلك المشروعات، المنطقة الصناعية بمطوبس، والتي تقام على مساحة إجمالية تصل إلى 1660 فدان، حيث تم الانتهاء من الإعداد للمرحلة الأولى منها، ومراجعة كل ما يتعلق بالبنية التحتية ومكوناتها من كهرباء ومياه وصرف صحي وطرق، وكذا مشروع تطهير وتعميق بوغاز وبحيرة البرلس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. عبد المنعم إمام لـ وزير النقل: "ليس في استمرارك خيرا ولا في بقاءك ندمًا"