ننشر كلمة سكرتير عام الاتحاد البرلماني الدولي: نسعى لمزيد من الشفافية.. ونقدر دور مصر في البرلمانات.. والسيسي دعا إلى تأييد اتفاقية التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي

صورة ارشيفية

قال مارتن شون جنج، سكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولى، أن مصر هى مهد الديمقراطية من وجهة نظر مختلف البرلمانات فى جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن الاتحاد البرلمانى الدولى يتطلع للتعاون مع مصر فى المستقبل.

وأكد سكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولى، أنه يقدر للرئيس عبد الفتاح السيسى حضوره، اليوم، فى احتفالية البرلمان والتزامه أمام الحياة النيابية.

وأوضح أن الاتحاد البرلمانى الدولى هو أول منظمة احتفلت مع مصر فى ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أن البرلمان المصرى يسعى إلى مزيد من الشفافية فى جلساته ومن الممكن أن يعبر بطريقة أفضل عن آمال الناس وقد حان الوقت للتفكير فى التحديات المستقبلية لنتجاوزها معا.

أوضح “جنج”، أن الاتحاد كان شريكًا جيدا للبرلمان المصرى، متقدما بالشكر للقيادة السياسية لما تبذله من جهود فى دعم الحياة النيابية. 

ودعا “سكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولى”، الرئيس عبد الفتاح السيسى لتأييد اتفاقية التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد البرلمانى الدولى، معلنا أن الاتحاد البرلمانى الدولى يتطلع للتعاون مع مصر فى المستقبل. 

وتابع: الاتحاد الدولى أيد مصر فى الطريق الأليم والمضطرب والذى سادها بعد ثورة يناير فى 2011، مُشيرًا إلى أن الاتحاد الدولى بدأ فى المساعدة فى الأمانة البرلمانية للاعدادا للبرلمان الأول عقب الثورة، حيث أن الاتحاد شجع البرلمان الجديد لتمثيل كافة القطاعات الخاصة بالمواطنين. 

ودعا الرئيس لتأييد اتفاقية التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد البرلمانى الدولى، مشيرا إلى أن الاتحاد يتعاون مع البرلمان المصرى ويبذل قصارى الجهد للاستفادة من الخبرات المصرية. 

ويشارك فى الاحتفالية 19 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية، بالإضافة إلى 15 وفدًا برلمانيًا، وعدد من كبار الشخصيات البرلمانية على مستوى العالم، وانتشرت الأكمنة الأمنية ورجال الشرطة فى الشوارع الرئيسية بالمدينة، استعدادا لتأمين الحدث المهم الذى يشارك فيه ممثلون عن 35 دولة على مستوى العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لوفد الكونجرس الأمريكي: ضرورة وضع حد للحرب الدائرة في غزة ولبنان