افتتاح الدورة التدريبية في جودة الرعاية التمريضية لمنع وفيات الأمهات

الدورة التدريبية
كتب :

إفتُتح الأحد الموافق 25 سبتمبر 2016 بمركز التدريب والاستشارات البحثية التابع لكلية التمريض بجامعة القاهرة، الدورة التدريبية للكوادر الصحية من الدول الأفريقية في مجال جودة الرعاية التمريضية لمنع وفيات الأمهات، والتي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع كلية التمريض خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2016، لعدد (39) طبيب وممرضة من (20) دولة أفريقية، بحضور السفير حازم فهمي أمين عام الوكالة، وأ.د/ عبير سعد زغلول وكيل كلية التمريض، وأ.د / عزة علي عبد الحميد مدير مركز التدريب والإستشارات البحثية.

ويتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بوفيات وتمارض الأمهات، مفهوم رعاية طوارئ التمريض، إدارة الجودة، تسمم الحمل وإدارتها، الأمراض الوبائية، إنعاش القلب والرئتين، مفهوم رعاية طوارئ التمريض، التغذية والجهاز المناعي، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتمريض.

تعليقًا على ذلك يقول السفير حازم فهمي، أمين عام الوكالة، خلالها تقديم التحية لوزير الخارجية، سامح شكري، أنه يرحب بالمتدربين في بلدهم الثاني مصر، متمنيًا لهم التوفيق في هذا البرنامج.

واوضح «فهمي» مدى الدور الذي تضطلع به الوكالة في تعزيز علاقات التعاون =سيما في مجال الإرتقاء بقدرات الكوادر البشرية خاصة في مجالات الصحة.

من جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك مركز التدريب والاستشارات البحثية التابع لكلية التمريض لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعته بمنشار.. أسرة ضحية زوجته بـ أستراليا في أول ظهور: قتلته لنيته الزواج وانتحلت صفته لتخفي جريمتها |خاص