اعلان

"اتحاد الأدباء" يعلن شروط مسابقة الشباب باللغة العربية

ابيات شعرية
كتب : وكالات

أعلن الاتحاد الدولي للأدباء من مقره العام في أميركا شروط مسابقة أدب الشباب باللغة العربية وقد فتح باب التقدم لها لمدة شهرين.

ويشترط أن يتراوح عمر المتسابق بين 18 و29 سنة، سواء بالنسبة للشعر أو القصة أو النص المسرحي، وأن تكون الكتابة باللغة العربية الفصحى.

ومن الشروط ألا تزيد قصيدة الشعر العمودي أو الحر على خمسة عشر بيتا، وألا تزيد قصيدة النثر على عشرين سطرا، وأن تكون القصة ذات مضمون إنساني أدبي واضحة المعالم وألا تزيد عن صفحة ونصف، ويجب أن يكون النص المسرحي من فصل واحد مكتمل البناء الدرامي ويتسم بجمالية الصورة المسرحية والحبكة الجيدة.

ويراعى في النصوص المشاركة، سلامة اللغة "من جوانب النحو والأملاء"، ويتقدم المشارك بنص واحد في أحد فروع المسابقة على ألا يكون قد سبق نشره بأي وسيلة نشر، ولا يحق للمشارك نشر نصه إلا بعد إعلان نتائج المسابقة، كما ينبغي الاهتمام بالجانب الأدبي والإنساني في النصوص المقدمة والابتعاد عن الجوانب السياسية والدينية (الطائفية والعنصرية) وكذلك التي تنال من الشخصيات العامة والخاصة وفقا لتوجهات الاتحاد.

وترسل النصوص على البريد الالكتروني للاتحاد بشكل ملف "وورد" على الموقع الخاص:

[email protected]

[email protected].

وتشكل لجنة أولية لدراسة النصوص المشاركة بغية التأكد من سلامتها اللغوية ومطابقتها للشروط على أن تقدم إلى هذه اللجنة بسرية "الأسماء وبلد المشارك"، حفاظا على سرية النص، كما تشكل لجان من المتخصصين لكل فئة من الفئات الأدبية على أن تقدم إلى أعضاء اللجان بشكل سري وفردي "خالية من اسم الكاتب وبلده"، بغية دراستها وبيان الرأي التحكيمي بعلامة لا تزيد عن 10 وعلى انفراد.

وينظم حفل خاص تمنح من خلاله الجوائز للمشاركين معززة بشهادات تؤكد فوز المشارك في هذه المسابقة وبحضور اللجان الفاحصة جميعها كما يطبع الاتحاد النصوص الفائزة وعلى نفقته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يستقر على بيع أحمد سيد زيزو يناير المقبل (خاص)