واشنطن: قرار سريع من مجلس الأمن بخصوص كوريا الشمالية

مجلس الأمن
كتب : وكالات

"يمرر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قرارا جديدا -في أسرع وقت ممكن- لمعاقبة كوريا الشمالية عقب أحدث اختبار نووي قامت به، لكن السرعة لن تكون على حساب التضحية بمحتوى القرار"، قالت مبعوث واشنطن لدى الأمم المتحدة سامانثا باور، اليوم الإثنين.

وحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإن باور أدلت بهذا التصريح في لقاء مع مجموعة من الصحفيين، بعد إجراء محادثات مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه حول قضية كوريا الشمالية، حيث قالت إنها جاءت إلى سول يوم السبت الماضي في زيارة تستغرق أربعة أيام بعد زيارة إلى اليابان.

وأضافت: "نعمل على مدار الساعة لتأمين تمرير هذا القرار في أسرع وقت ممكن، لكن لن نضحي أو نغير طموحنا بالتسرع في ذلك.. نحن نريد أن يكون لهذا القرار تأثيرا عمليا على أرض الواقع".

وردا على سؤال حول التحديات في تشكيل جبهة موحدة مع الصين، الحليف الوثيق لكوريا الشمالية، قالت باور إن واشنطن تحاورت مع الصين "على أعلى مستوى"، وأضافت أنه سوف يتم "الحفاظ على الاتصالات وتعميقها".

من جانبه، قال وزير الخارجية يون للصحفيين إن كوريا الجنوبية تدرس فرض عقوبات "أقوى بكثير" ضد الشمال مقارنة مع تلك المعتمدة في أعقاب التجربة النووية التي أجرتها بيونج يانج في يناير الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً