إيقاف أميني شرطة طلبا رشوة بالساحل

صورة ارشيفية

وقفت جهات التحقيق المختصة بوزارة الداخلية، أمينى شرطة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات معها فى ضوء الاتهامات المنسوبة اليهما بطلب رشوة مالية.

وكشفت التحقيقات الأولية، بان أمينى شرطة، طلبا رشاوى مقابل عدم تحرير محضر لتاجر سيارات و3 آخرين لحيازتهم عملات أجنبية بقصد النصب على المواطنين بدعوى الإتجار بالآثار والنقد الأجنبى.

وأضافت التحقيقات بان أمينى شرطة «عاطف. م» 34 سنة من قوة الإدارة العامة لشرطة النجدة فرع الشمال و«محسن. ت» 34 سنة من قوة ذات الجهة والمعينان خدمة لتأمين ميدان عبد المنعم رياض بالسيارة نجدة ترك خدمتهما وتحصل على مبلغ مالى 800 جنيه فقط من متهمبن نظير إطلاق سراحهما،

كانت البداية بنجاح مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ من القبض على “محمد. ك. ص” 39 سنة تاجر سيارات، و”إبراهيم. ص. م” 47 سنة بالمعاش، و”جمال. ع. ا” 52 سنة سائق و”إبراهيم. ع. م”42 سنة عاطل، في أثناء استقلالهم السيارة رقم ى هـ 2863 ماركة جيب شيروكى فضى اللون “ ملك وقيادة الأول”.

وبعد تفتيش السيارة عثر على مبلغ مالى قيمته 5507 دولارات بحوزتهم، كما عثر على أثر لطلقات نارية بالباب الأيسر الأمامى للسيارة، وعثر بداخلها على 6 فوارغ طلقات عيار 9 مم.

واعترف المتهمون بحيازتهم للمبلغ المالى بقصد النصب على المواطنين بدعوى الإتجار بالآثار والنقد الأجنبى.

وفي أثناء التحقيق معهم بشأن أثار الطلقات النارية بالسيارة اعترف المتهمان الثالث والرابع بأنهما في أثناء سيرهم بالسيارة بشارع ترعة الإسماعيلية أمام جراج هيئة النقل العام دائرة قسم شرطة الساحل استوقفهم أمين شرطة يستقل سيارة نجده رقم ب 11 6815 وقام بتفتيش السيارة وعثر على المبلغ المالى المضبوط.

وبمناقشتهما عن سبب حيازتهما المبلغ قاما بالاتصال بالأول والثانى، وكانا بالقرب من مكان الواقعة، وفور حضورهما حاول المهتمان الثالث والرابع الهروب بالسيارة فأطلق أحد الأمينين أعيرة نارية تجاه السيارة محدثا ما بها من تلفيات بينما تمكن من ضبط الأول والثانى، وساومهما على إطلاق سراحهما وتحصل منهما على مبلغ 2800 جنيه نظير عدم اتخاذ إجراءات قانونية حيالهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً