اعلان

رسائل من حوار "الرئيس" إلي رؤساء التحرير.."جيش مصر" قادر علي حماية الخليج.. ويدعو الشعب إلي منحه الثقة.. "وسائل التواصل الاجتماعي" تهدم الدولة.. انتهاء قانون الاستثمار الجديد خلال أسابيع

الرئيس السيسي

في ظل متابعته المستمرة للشأن الداخلي والخارجي، التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي برؤساء تحرير الصحف المصرية، وخلال اللقاء أدلي بعدد من التصريحات الهامة التي تهم قطاع كبير من الشعب المصري.

وفي هذا الإطار، أكد الرئيس السيسي، أن جيش مصر جاهز لحماية مصر وأشقائها في الخليج والأمن القومي العربي من أي تهديدات، قائلا: "أود أن أقول للشعب المصري اطمئنوا، فالقوات المسلحة قادرة ومؤهلة على أن تحمي مصر، وتدافع عن البلاد ضد أي تهديدات تؤثر على أمن واستقرار مصر والمنطقة وأشقائنا في الخليج، وقادرة على حماية الأمن القومي العربي".

وأضاف: "أذكركم أن أحدث ما دخل الخدمة بقواتنا البحرية، حاملتا الهليكوبتر من طراز ميسترال وقد حصلنا عليهما من فرنسا بشروط ميسرة، ولا تتحمل الموازنة العامة للدولة هذه التكلفة، ولدينا حقول غاز تبعد مسافة أكثر من 200 كيلومتر من شواطئنا، مثل حقل ظهر وغيره، لذلك لا بد أن تكون لدينا القدرة على تأمين وحماية هذه الحقول، وعلينا أن نعلم أن ثمن الحاملة الواحدة من طراز ميسترال يعادل قيمة دخل حقل ظهر في شهر واحد". وأشار إلى أن القوات المسلحة تمضي بشكل جيد جدا في تنفيذ خطتها للتطوير وتنوع مصادر السلاح التي بدأت منذ 3 سنوات ونصف السنة، مؤكدًا أنه لا يوجد لدى الدولة قلق من الخارج لكن من محاولات الاستهداف من الداخل.

كما طالب الرئيس الشعب بمنحه الثقة في إنجازاته، مؤكدًا أن القوات المسلحة تقوم بدور كبير فى عملية التنمية وسوف يتراجع فى السنوات المقبلة.

وأضاف الرئيس سوف نفتتح الشهر المقبل مصنع إنتاج الكلور بالفيومن وهو مادة إستراتيجية لتنقية مياه الشرب، وسيغطى الإنتاج جميع احتياجات الدولة، ومن المقرر أن يتم نهاية العام المقبل افتتاح مصنع الأسمنت ببنى سويف الذى ينتج 12 مليون طن تضاف إلى إنتاج خطى الأسمنت اللذين تم افتتاحهما فى سيناء وينتجان 3.8 مليون طن، وإجمالى كمية إنتاج المصنع والخطين يعادل 20 % من احتياجات مصر".

وكشف الرئيس السيسي، عن استخدام أجهزة بعض الدول لوسائل التواصل الاجتماعي، كأداة لهدم الدول من الداخل.

وقال الرئيس: "أنا لا أتحدث عن الإعلام المصرى فى سياق إساءة له.. أبدًا، لكن هناك فضائيات وصحف لأمور خاصة، فالحديث عن أزمة فى الوقود مثلا يؤدى للجوء البعض إلى تخزينه، مما قد يتسبب فى إختناقات، وتناول قضية السلع الأساسية، يؤدى إلى التكالب والتدافع على شرائها وتخزينها، تحسبًا لارتفاع أسعارها، مما يؤدى بالدولة إلى استيراد كميات أكبر لضخها فى الأسواق، وبالتالى إنفاق أكثر من العملة الأجنبية.. هل هذا فى مصلحة البلد؟".

وأضاف الرئيس: "أود أن أقول لكم أننى سألت الرئيس البشير خلال مباحثاتنا منذ أيام " كيف تتحدث عن زيادة التعاون بين البلدين بينما أنتم تتخذون إجراءات لحظر الحاصلات الزراعية المصرية؟ فكان رد الرئيس البشير: "إن تقارير الاعلام المصرى قالت: إن الزراعات المصرية غير صالحة للاستخدام لانها تروى بمياه الصرف الصحى. لذا قلنا اننا سنفحص الواردات منها، وستجد كثير من الدول تفعل فى إطار ما أقول".

واستطرد الرئيس قائلًا: "لدينا 4500 قرية و37 ألف تابع، فهل الاراضى الزراعية بها تروى بمياه الصرف، كما قيل فى بعض وسائل الاعلام المصرية؟.. إذن أين تذهب كمية المياه التى تستهلكها الزراعة من نهر النيل وقدرها 35 مليار متر مكعب؟!.. لا أحد يفعل هذا بنفسه، مثلما نفعل أليس كذلك؟".

كما كشف السيسي، عن الانتهاء من قانون الاستثمار الجديد خلال أسابيع، تمهيدًا لإقراره من جانب مجلس النواب، موضحًا أن القانون يجذب الاستثمارات في الداخل والخارج.

وأكد الرئيس: "الخطوة الأولى التى اتخذناها لتشجيع الاستثمار كانت إعادة تأهيل البنية الأساسية، وكان المفروض أن تستغرق من 6 إلى 8 سنوات، لكن الخطة ستنتهى فى إبريل عام 2018، ومشروعات البنية الأساسية وفرت 3 ملايين فرصة عمل فى قطاع المقاولات، فالناس تعمل وتتقاضى أجورا جيدة".

وأشار السيسى، أن هذه المشروعات بجانب تحفيزها لمناخ الاستثمار وتغييرها لواقع حياة المصريين، أعطت القدرة المالية لملايين من المواطنين محدودى الدخل واستوعبت أيضا العمالة العائدة من ليبيا دون أن يشعر أحد بعبء عودتها.

كما وجه السيسي، رسالة إلى المستثمرين، قائلًا:"مصر أولى بكم، وأمامكم الحرية كاملة، ولن نتخذ إجراءت استثنائية ضدكم".

وأضاف السيسى، وفهمى عنبة رئيس تحرير الجمهورية: "أما عن العمل الاجتماعى فهم يساهمون عندما تتاح لهم الفرصة مثلما رأينا فى مشروع "غيط العنب" بالإسكندرية وفى القرى الأكثر فقرا والجمعيات الأهلية وعلينا أن نطرح مبادرات تعطى لهم فرصة المساهمة".

وأضاف الرئيس السيسى أن مشروعات البناء والتنمية مستمرة للمستقبل ولتوفير فرص عمل، لافتًا إلى أن تم طرح نصف مليون فدان للمستثمرين الصغار والكبار الشهر الحالى ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، وقال: " أمام كل شاب فرصة لتملك 10 أفدنة فورًا وسداد ثمنها بالتقسيط بفائدة 5% متناقصة ".

وتحدث الرئيس فى الحوار عن إجراءات التفاوض مع صندوق النقد الدولى، وقال أن قرض الصندوق تم بشروط أفضل من الإقتراض من دول، كما أنه يمثل شهادة تفتح الأبواب أمام تدفق الأستثمارات، مؤكدًا فى الوقت نفسه أنه يثق فى تحمل المصريين تبعات الإصلاح من خلال استنفار الهمم للعمل ما داموا يثقون فيمن يتخذ القرار.

ووجه الرئيس حديثه لرجال الأعمال وقال لهم: " أقول لرجال الأعمال أن مصر أولى بكم وحريتكم كاملة ولا أجراءات استثنائية ضد أحد".

وأكد الرئيس - في رسالة عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي - نعى فيها شهداء سيناء، "رحم الله أبطالنا الأبرار ورزق ذويهم الصبر والسلوان".

كما شدد  "السيسي" ، أن دماء أبناء مصر الغالية التي سالت على رمال سيناء العظيمة صباح اليوم، لن تزيدنا إلا إصرارًا وعزيمة على أن نستكمل معركتنا من أجل البناء والبقاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إمام المسجد الحرام في خطبة عرفة: الحج ليس مكانًا للشعارات السياسية ولا التحزبات