"مؤمن سليمان" يسعى لاستعادة أمجاد 96 في الزمالك.. فاز 4 مرات في النهائيات.. و"صن داونز" الاختبار الأصعب

كتب : أحمد سعد

لم يكن يتوقع مؤمن سليمان، المدير الفني للفريق الأول بنادي الزمالك، أن القدر سوف يقوده لما وصل إليه، بعدما كان غائبا عن أنظار الجميع، حتى أنه في تصريحات سابقة له، قال " كنت أخشى أن لا يغرفني عمال النادي عند زيارتى له".

مؤمن سليمان لاعب الزمالك السابق، والذي حقق معه العديد من البطولات، أبرزها دوري أبطال أفريقيا عام ١٩٩٦ والسوبر الأفريقى عام ١٩٩٧، يسعى الآن لحصد البطولة السادسة للزمالك في دوري أبطال أفريقيا، ولكن من مقاعد المدربين.

حرص "أهل مصر" على رصد أبرز ماقدمه المدرب الشاب مؤمن سليمان مع النهائيات، تزمانا مع المباراة المرتقبة في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك المصري وصن داونز الجنوب أفريقي.

عمل مؤمن سليمان، في بداية مشواره الفني، كمدرب عام مع الكابتن طارق يحيى لنادي المصرية للاتصلات سنة 2007 وساعدهم لصعود لأول مرة للدوري الممتاز.

وفي عام ٢٠٠٨ استمر مؤمن سليمان كمدرب عام لحلمي طولان لنادي المصرية للاتصلات وفي منتصف الموسم اختاره نادي الزمالك لتولي منصب المدرب بالجهاز الفني الاجنبي هولمان، ولكن مسيرته لم تكتمل بالنجاح فسريعا ما غادر هولمان الزمالك بعد فشله في تحقيق بطولتي الدورى والكأس.

وفي عام ٢٠٠٩ عمل مساعدا لأنور سلامة بنادي انبي ونجح في احتلال المركز 3 وصعود للبطولات الافرقية، مما كانت نقطة بارز في مشواره الفني.

أثناء عمله بمجال التدريب سواء مدربا أو مساعدا أو مدربا عاما، سعى سليمان إلى تنمية قدراته التدريبية بالحصول على العديد من الدورات والشهادات التدريبية، التي تؤهله للعمل بجميع الأندية المصرية والعربية، حيث حصل المدرب مؤمن سليمان على العديد من الشهادات التدريبية بالعديد من الأندية، أهمها ناديي أجاكس الهولندي وفولهام الإنجليزي، بالإضافة إلى معايشته للعديد من أندية اليونان

وبعد حصوله على هذه الشهادات تولى قيادة فريق شعب آب اليمني، والإشراف على تدريب فريق أم صلال القطري، ليحقق معهما نتائج جيدة، جعلت نادي أهلي جدة السعودي يتعاقد معه موسم 2014 لتولي القيادة الفنية لفريق الشباب.

سطع نجم مؤمن سليمان، لاعب الزمالك السابق، المدير الفني الحالي للنادي للأسيوطي في عالم التدريب الفترة الأخيرة، حيث تحمل المسؤولية في تولي منصب المدير الفني منفردا للعديد من الفرق، ليحقق معها العديد من الإنجازات، أهمها قيادته لفريق الإنتاج الحربي للعودة لدوري الأضواء لموسم 2015

وبعد تحقيق سليمان العديد من الإنجازات في عالم التدريب، رشح بقوة لمنصب المدرب العام بنادي الزمالك، بعد استقالة جهاز محمد حلمي، التي جاءت في أعقاب هزيمة الأبيض على يد صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون رد.

وقاد سليمان الزمالك للوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وينتظر جمهور الزمالك تحقيق البطولة السادسة له، بالفوز على صن دوانز بأربع أهداف، نظرا لتأخر الفريق أمام صن داونز بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب التي جمعت بينهم.

https://www.youtube.com/watch?v=wwexXoWD4-A

https://www.youtube.com/watch?v=wwexXoWD4-A

https://www.youtube.com/watch?v=9atVlKkrL6w

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر لـ«أهل مصر»: بلعيد سيساند القندوسي بأزمته مع الأهلي في هذه الحالة