شاهد.. "حريم النار" في ساقية الصاوي

شهدت قاعتا الحكمة والكلمة بساقية عبد المنعم الصاوى فاعليات مهرجان الساقية المسرحى الرابع عشر 2016 فى يومها الثانى على التوالى، حيث بدأت العروض فى السادسة مساءً مع العرض المسرحى "حريم النار" من تأليف شاذلى فرح وإخراج رضوى شريف وتمثيل هبة سليمان وهالة محمد ورضوى شريف وهاميس الجابرى وخلود جلال وهبة قناوى وغرام أبو رجيلة.

وتدور أحداث العرض حول معاناة المرأة فى الصعيد المصرى من العادات والتقاليد السيئة، قدمت هذا العرض فرقة حريم النار وهى فرقة نسائية تناقش قضايا المرأة فى المجتمع الشرقى، تلاه العرض الثانى "ثامن أيام الأسبوع" والتى قدمته فرقة "يوتوبيا" بقاعة الكلمة من تأليف على الزيدى وإعداد وإخراج محمد حافظ.

وتدور أحداث العرض حول صراع بين رجل وامرأة عن النفوذ، يذكر أن فرقة يوتوبيا قد قدمت العديد من العروض المسرحية وشاركت فى العديد من المهرجانات، كما فازت بعدة جوائز فى مشوارها الفنى مثل مهرجان إسكندرية الدولى.

وفى ختام اليوم قدمت فرقة علوم حلوان بقاعة الحكمة العرض المسرحى "يوم من ديسمبر" من تأليف وإخراج أحمد حسن وتمثيل عبدالحميد شلباية وعبد الهادى أمير ورحمة أحمد وعبد الله النوبى وماهيتاب أحمد ومنعم هشام وأسيل محمد وسيف المصرى ومحمد صلاح وعمرو حسين وندى رشاد ومصطفى صبحى ورضوى ممدوح وحسام إبراهيم.

تدور أحداث العرض عن سيرك فقير يرفض صاحبه بيعه لرجل أعمال فيدفع بأهم فقرة فى السيرك للهاوية ليتسبب فى مقتل بطليها.

الجدير بالذكر أن فرقة علوم حلوان قد تأسست منذ أكثر من 10 سنوات على يد مجموعة من الفنانين منهم صلاح الدالى وعمرو قطامش وأيمن عبد الفتاح، وتضم الفرقة مجموعة كبيرة من الشباب الآملين فى إرضاء الجمهور بطريقة فنية مهذبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال