ختام برنامج أكتوبر طريق السلام ببيت ثقافة المراغة

ختام برنامج أكتوبر طريق السلام ببيت ثقافة المراغة
ختام برنامج أكتوبر طريق السلام ببيت ثقافة المراغة
كتب : سلمى حسن

ومازالت الاحتفالات بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة مستمرة بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب، حيث أختتم بيت ثقافة المراغة بفرع ثقافة سوهاج التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافى فعاليات برنامج أكتوبر طريق السلام بمدرسة عمر بن عبد العزيز للتعليم الأساسي بالاخيضر.

بدأ الحفل بكلمة د. أحمد رمضان رئيس شئون القرآن بمديرية أوقاف سوهاج، تحدث فيها عن بطولات ومواقف تاريخية للجندي المصري في حرب أكتوبر، وحث الطلاب على المحافظة على المدرسة واحترام المعلم.

كما أشار فضيلة الشيخ صبري السيد علي مدير عام إدارة أوقاف المراغة إلى أن طالب العلم عليه أن يجد ويجتهد وأن يستعيد روح أكتوبر في حياته لكي يصل إلي غايته في خدمة مصر، فمصر تحتاج منا الكثير والكثير.

وتحدث محمود قاسم رئيس مركز ومدينة المراغة عن نصر العزة والكرامة الذي أعاد للعرب الهيبة ومصر ليست أم الدنيا من فراغ، فهي محمية بإذن الله، فلابد أن نتعاون جميعا في البناء لكي ننهض بها ونحافظ علي حضارة وتاريخ عريق، كما أثني علي دور الثقافة بمحافظة سوهاج عامة وعلي دور بيت ثقافة المراغة وما يؤديه من عمل وجهد كبير يذكر، ودعا الشباب للعمل والمحافظة علي بلدنا مصر فهي تحتاج منا الكثير.

ومن جانبه وجه خالد إسماعيل مدير عام الفرع الشكر والتقدير للحضور على المشاركة والدعم المعنوي والمساندة في كل الأنشطة الثقافية التى يقدمها الفرع.

وأُختتمت الفعاليات بفقرة للمواهب شعر وغناء وإلقاء وكذلك توزيع الجوائز علي الأيتام والمتفوقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال