محافظ جنوب سيناء الأسبق: فكرة «التهجير» للقضاء على الإرهاب «مستحيل»

قال اللواء عبدالمنعم سعيد، محافظ جنوب سيناء الأسبق، إنه تم تهجير سكان مدن القناة أثناء العدوان الثلاثي عليها حتى تنجح فكرة القضاء على الإرهاب، حيث أنها كانت على خط النار، وكانت ضربات العدو ونيرانه تؤذي أهالينا فكان لابد من الحفاظ على أمنهم، مضيفًا أن ذلك أتاح الفرصة في الانطلاق لمواجهة العدو.

وأوضح المحافظ الأسبق، أنه لم يتم تطبيق الفكرة ذاتها على سكان سيناء، لأن الوضع في سيناء مختلف؛ حيث أن طبيعة سيناء الجبلية وطبيعة قاطنيها من البدو، كما أن بها عدة قبائل ممتدة ومنشرة شمالًا وجنوبًا شرقًا وغربًا فمن الصعب تهجير أهلها بل مستحيل أن يتم ذلك.

وأضاف أن سكان سيناء يستقرون هناك ويرفضون البعد عنها، لكنهم يساندون الجيش في مواجهة الإرهاب، حيث يقوموا بإمداد الجيش بالمعلومات كما يقوموا بالقبض على عناصر الإرهاب ويسلموهم للجيش.

وردًا على ما تم تداوله مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والذي أثار تساؤلات الرأي العام عنه هو مدي مصداقية توقف قانون عدم ملكية الأراضي المصرية لغير المصريين، وانتشار فكرة أنه يمكن لأي مستثمر أجنبي امتلاك أرض من الأراضي المصرية، أكد "عبدالمنعم"، أنه لا يمكن لأي لشخص غير مصري امتلاك شبر واحد من أرض مصر، مضيفًا أنه من يريد الاستثمار فمرحبًا به ولكن يكون المالك مصريًا أبًا عن جد وليس حاملًا فقط للجنسية المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إذاعة الجيش الإسرائيلي: تل أبيب في طريقها إلى عملية برية بجنوب لبنان