مهرجان الشيكولاتة بساقية عبد المنعم الصاوى لشهر نوفمبر الجارى‎

مهرجان الشيكولاتة

تستقبل قاعتا النهر والحكمة بساقية عبد المنعم الصاوى فى الفترة من العشرين حتى الثلاثين من الشهر الجارى مهرجان الشوكولاتة "CHOCOFEST"، وهو أول مهرجان فنى للشوكولاتة يقام فى مصر ومن أوائل المهرجانات التى بدأت فى الساقية، وجاءت فكرته منذ ما يقرب من خمسة عشر عامًا، كان م محمد عبد المنعم الصاوى يقود سيارته وكانت ابنته فتاة صغيرة تجلس على المقعد الخلفى فسألته حرفيًّا "ليه يا بابا ما تعملوش مهرجان شوكولاتة؟"، فأجاب على الفور: فكرة كويسة.. نعمل مهرجان شوكولاتة، ومع رفض الفكرة من مؤسسات أخرى حيث أن الساقية كانت مازالت فى مرحلة التأسيس إلا أن الصاوى لم تغب عنه فكرة المهرجان، ومع بداية الساقية انطلقت أول دورة لمهرجان الشوكولاتة "شوكو فست".

ومن المتعارف عليه فى المهرجانات السابقة أن يضم برنامج الحفل فقرات ترفيهية وفنية للأطفال، بالإضافة إلى مسرحية عرائس جديدة تُقدّم لأول مرة.

العام الماضى قدم مسرح الساقية للعرائس مسرحية "أغلى من الذهب" والتى تحكى قصة حياة البطل المصرى محمد رشوان، أما هذا العام فمن المقرر أن يكون اسم مسرحية العرائس "خمسة وخمسة" ولم يعلن بعد المهندس محمد عبد المنعم الصاوى مُخرج ومؤلف المسرحية عن تفاصيلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً