اعلان

وزير التموين يكشف لـ"أهل مصر" حقيقة رفع دعم الفرد إلى 35 جنيهًا

محمد على مصليحى

نفى محمد على مصليحى وزير التموين فى تصريح خاص لأهل مصر ما تردد حول وصول دعم الفرد فى البطاقة التمونية إلى 35 جنيها لافتا إلى أن الحكومة قامت لرفع نصيب الفرد فى البطاقة التمونية إلى من 18 جنيها إلى 21 جنيها وسيتم تطبيقه بدءا من الشهر القادم.

وحول زيادة سعر السكر إلى 7جنيهات فى البطاقة التمونية، أكد مصليحى  أن توحيد السعر يقلل من السرقة، وأى سلعة لها سعرين معرضة للنهب ولذلك تم توحيد سعر السكر فى التموين والمجمعات الاستهلاكية إلى 7جنيهات لافتا إلى أن سعر الطن عالميا ارتفع من 450جنيه للطن إلى 635جنيه للطن وبالتالى ارتفاع السكر إلى 7جنيهات يأتى أيضا لارتفاعه عالميا.

وحول تنقية البطاقات التمونيية، أكد مصليحى أن التنقية ستتم على ثلاثه مراحل وستبدأ المرحله الأولى من الشهر القادم بتقنية البطاقات من المتوفين والمسافرين،  والمرحله الثانية ستكون وفقا للمعايير يتم وضعها من قبل لجان مختصه تحدد من المستحق لدعم البطاقه التموينية على أسس يتم دراستها جيدا ولن يتم ذلك إلا بعد استكمال قاعده بيانات المواطنين بالبطاقات التموينية والتى يعمل بها عدد من الوزرات لإنهاء قاعدة البيانات فى أقرب وقت ممكن.

وحول زحام المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية للحصول على السكر، أكد مصليحى أن السكر متوافر ويتم توريده يوميا إلى المجمعات الاستهلاكية وفى العديد من المنافذ التى تقوم بتوزيع السلع الأساسية بالمحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً