"النمنم" يعقد بروتوكولات تعاونية جديدة لرفع الوعي

كتب : وكالات

يسعى الكاتب الصحفي، حلمي النمنم، وزير الثقافة إلى رفع الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع، لذلك تعقد الكثير من البروتوكولات التعاونية بين الوزارات المصرية، فعلى مدار عام 2016 شهد المجتمع المصري ظهور ثقافي حقيقي ليس فقط على مستوى القاهرة والجيزة بل امتد ليصل إلى باقية المحافظات.

ونستعرض في هذا التقرير أهم البروتوكولات التعاونية التي عقدت بين وزارة الثقافة وبعض الوزارات المصرية، والأخرى منها برتوكول تعاون بين الثقافة والتربية والتعليم، لكي يمارس طلاب المدارس مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والموسيقية من داخل قصور الثقافة على مستوى المحافظات.

كما وقعت وزارة الثقافة برتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي، لإقامة العديد من معارض الكتب في مختلف الجامعات المصرية وذلك بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، وبالفعل تم إقامة معرض للكتب في جامعات عين شمس والقاهرة والمنوفية.

أما بالنسبة لوزارة الشباب والرياضة، فهناك برتوكول تعاون مع وزارة الثقافة، من خلال استغلال مراكز الشباب والرياضة بكافة المحافظة لإقامة العديد من الأنشطة الثقافية بداخلها، إضافة إلى هذا فقد قام المجلس الأعلى للثقافة ووزارة الشباب والرياضة بتدشين حملة مبادرة بلدنا للتنمية الثقافية بالمجان.

ووقعت وزارة الثقافة برتوكول تعاون مع وزارة الهجرة المصريين بالخارج، وذلك من أجل إقامة العديد من الأنشطة الثقافية بما تضمن الأنشطة الفنية والموسيقية للجاليات المصرية المقيمة بالخارج، إضافة إلى هذا قامت الأكاديمية المصرية بروما بتفعيل برنامجا تثقيفيا لأطفال الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع وزارة الهجرة.

كما وقعت وزارة الثقافة مع وزارة الأوقاف المصرية، وذلك للاتفاق حول إصدار ونشر كتب دينية تشرف عليها الوزارة، وذلك لمحاربة التطرف والانحراف الديني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً