استبعاد الكاتبة السعودية خديجة النمر من جائزة ملتقي القصة القصيرة

الأفكار السابحة بين الأرض والسماء" للكاتبة السعودية خديجة ال
كتب :

استبعد القائمون على جائزة الملتقى للقصة القصيرة مجموعة "الأفكار السابحة بين الأرض والسماء" للكاتبة السعودية خديجة النمر من القائمة القصيرة، ووضعت مكانها مجموعة "أسباب رائعة للبكاء" للفلسطيني زياد خداش.

و قال القائمون على الجائزة في بيان أنه لتحقيق مبدأ الشفافية والتعامل الصادق مع كتاب وجمهور الجائزة في الوطن العربي، فلقد تم استبعاد مجموعة الكاتبة السعودية خديجة النمر "الأفكار السابحة بين الأرض والسماء" حيث أنها صدرت في عام 2014، وليس خلال عام 2015 وحتى 30 مارس 2016، وتم ادخال إحدى مجاميع القائمة الطويلة وهي مجموعة "أسباب رائعة للبكاء" للفلسطيني زياد خداش لتحل محلها".

وتكون القائمة القصيرة للدورة الأولى للجائزة وفق ما يلي؛ "مصحة الدمى" للكاتب المغربي أنيس الرافعي، عن دار العين للنشر، "أسباب رائعة للبكاء" للكاتب الفلسطيني زياد خداش، عن الأهلية، "الرجاء عدم القصف"، للكاتب اليمني لطف الصراري، عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر، "نكات للمسلحين"، للكاتب الفلسطيني مازن معروف، عن الكوكب، رياض الريس للكتب والنشر، "عسل النون"، للكاتب المصري محمد رفيع، عن روافد للنشر والتوزيع.

ومن المقرر أن يقام حفل إعلان الفائز يوم الإثنين الموافق 5 ديسمبر القادم، وستحتضنه الجامعة الأمريكية في الكويت بحضور لفيف من كتاب القصة والنقّاد والناشرين في الوطن العربي وكتاب ومترجمين وناشرين أجانب، بالإضافة إلى حضور مدير عام معهد العالم العربي في باريس، ومجموعة كبيرة من مسؤولي الجوائز العربية.

وسيحصل كتاب القائمة القصيرة على مبلغ (5,000 دولار أمريكي) لكل منهم، بينما ينال الفائز مبلغ (20,000 دولار أمريكي) وتترجم مجموعته إلى اللغة الإنجليزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً