اعلان

"الجروان" يندد بالحكم الإسرائيلي ضد حبس طفل فلسطيني

أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي

استنكر أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، الحكم الإسرائيلي الجائر بحق الطفل الفلسطيني أحمد مناصرة، بالسجن لمدة 12 عاما.

وأكد الجروان في بيان له اليوم، أن هذا الحكم يعد استمرارا لانتهاكات الإحتلال التي تضرب بكافة الأعراف والأخلاق الإنسانية وبكافة الإتفاقيات والمعاهدات الدولية عرض الحائط، خاصة إتفاقية حقوق الطفل لسنة 1989.

واستهجن الجروان حكم قوات الإحتلال الإسرائيلية، مستغربا أن يصدر مثل هذا الحكم على طفل، حيث تجرم كل المعاهدات الدولية حبسه ليوم واحد، ناهيك عن ١٢ عاما.

وتسائل الجروان عن دور منظمات حقوق الإنسان في العالم، ومفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بالطفل في الوقوف أمام مثل هذه الخروقات الإسرائيلية المتكررة للأعراف والمواثيق الدولية، مطالبا إياها بالتدخل من أجل وقف هذه الأحكام ومنع إسرائيل من الإستمرار في مثل هذه السياسات.

وعبر رئيس البرلمان العربي، عن تعازيه ومواساته للشعب الفلسطيني والشعب العربي الكبير، في ذكرى وفاة الرئيس الفلسطيني الأسبق والقائد الفلسطيني الرمز ياسر عرفات.

وقال الجروان إن ياسر عرفات دفع حياته ثمنا لصموده ونضاله في سبيل حقوق الشعب الفلسطيني والأمة العربية وكان رمزا للنضال والصمود الفلسطينيين وستذكره الأمة العربية جمعاء لمواقفه النبيلة وقلبه الشجاع وصموده الخالد في وجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في دوري كرة السلة (لحظة بلحظة) | تعادل أهلاوي