مؤسسة "إيفيجن" للطباعة كتاب "واحة الذيد"

كتاب "واحة الذيد 100 صورة وصورة"
كتب : وكالات

أصدرت مؤسسة "إيفيجن" للطباعة كتاب "واحة الذيد 100 صورة وصورة" للباحث خليفة سيف حامد الطنيجى، يروى هذا الكتاب قصة واحة الذيد بالكلمة والصورة عبر 101 صورة.

وجاء الكتاب في نحو 125 صفحة من القطاع المتوسط، يأتي إصدار هذا الكتاب متوافقا مع الاحتفاء بإعلان العام 2016 عام القراءة، وانطلاق من توجيهات القيادة الرشيدة لتوثيق المسيرة الاتحادية لحفظ الإرث التاريخي لوطننا الإمارات.

ويتضمن الكتاب أنه بمرور 111 عاما على أول صورة التقطت لمدينة الذيد التي أوقدت تلك الصورة شغف الباحث في ركوب موج التحدي للبحث عن المزيد من الصور لتلك الواحة لتكتمل لديه بعد رحلة ربع قرن من البحث ما يعتبر كتابا أو "ألبوم" يمكن أن يصل للقارئ والباحث لكي يشاطره عبق تاريخ الإمارات من خلال صور واحة الذيد، لما للصورة من أهمية تاريخية بمثابة وثيقة حقيقة تحمل في طياتها معالم أثرية وحضارية ووقائع لشخصيات كانت لها الدور الريادي في النهوض وبناء المنطقة.

يحكى الكتاب قصة الذيد تلك الواحة التي تحتضنها الصحراء بإمارة الشارقة التي عرفت بوفرة المياه وخضرتها وإنتاجها الزراعي، والذيد تعنى الذود والدفاع كما أن الذيد تعنى جمع من الأبل في مرعاها، نجحت بفضل التوجيهات السامية لصاحب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، بتحولها لمركز حضاري ومدينة مكتملة الخدمات تستلهم منه الغد المشرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً