اعلان

فتح أكثر من 600 مخبز بمحافظة أسيوط

محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي
كتب : وكالات

قال محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي إنه تم افتتاح ما يزيد على 600 مخبز في المرحلة الأولى من مشروع تزويد القرى الأكثر احتياجا والأماكن المحرومة بالمخابز على مستوى المحافظة، مضيفا أنه سيتم فتح مخابز جديدة في المرحلة الثانية.

وأوضح الدسوقي- خلال ترأسه، اليوم السبت، اجتماع اللجنة العليا للمخابز - أن اختيار المخابز التي سيتم افتتاحها سيكون طبقا للدراسة المعدة لذلك وتكون أولوية الاختيار للمخابز الجاهزة المستبعدة من المرحلة الأولى بعد تنفيذ الملاحظات الواردة بمحضر المعاينة، ثم المخابز التي تقدمت بطلب إعادة معاينة على أن تطبق عليها ضوابط الأقدمية، والجاهزية، واشتراطات الترخيص.

وأشار إلى أنه تم تسكين المخابز التي تم الموافقة عليها في أماكن إنشائها وعمل دراسة ليخدم كل مخبز 2250 نسمة، على أن يتم إرسال قرارات اللجنة لرؤساء المراكز والمدن والتسهيل على المواطنين في عملية استخراج الأوراق اللازمة للترخيص بعد استيفاء الشروط والضوابط.

وفي الوادي الجديد، قال المحافظ اللواء محمود عشماوي إنه تقرر افتتاح 15 منفذا جديدا لتوفير السلع والمواد الغذائية موزعة على مراكز المحافظة الخمسة، موضحا أن القوات المسلحة تتولى تدعيم هذه المنافذ بالمنتجات لبيعها بأسعار مخفضة.

وأضاف عشماوي أنه جار تجهيز هذا المنافذ بهدف القضاء على جشع التجار وغلاء الأسعار، فضلا عن ضبط الأسواق، مؤكدا تشديد الرقابة التموينية على كافة الأسواق والمحال التجارية بكافة مناطق المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟