"الصحة" تنظم قافلة طبية بالعامرية غرب الإسكندرية

قافلة طبية
كتب : وكالات

نظمت وزارة الصحة قافلة طبية مجانية بقرية خالد بن الوليد بالعامرية بالظهير الصحراوي غرب الإسكندرية، بالتنسيق بين إدارة القوافل الطبية بالوزارة ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور مجدي حجازي، اليوم السبت، أن القافلة ضمت 7 عيادات طبية في تخصصات النساء والجراحة والأطفال والباطنة والجلدية والأنف والأذن والحنجرة، ووقعت الكشف الطبي على 827 مريضا، تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، علاوة على إجراء 379 تحليلا طبيبا، و28 أشعة بالموجات فوق الصوتية.

وأضاف أنه تم قياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم قبل أن يشكو منها المريض، حيث تم بالفعل اكتشاف 8 حالات سكر و6 حالات ارتفاع ضغط الدم، تم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة، كما تم عمل ندوات للتثقيف الصحي في عدد من الموضوعات الصحية للمترددين على القافلة من المرضى وذويهم.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم التنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بالوزارة للتحرك فورا بسيارات الإدارة مع أطباء مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية لتقديم الخدمة الطبية بشكل فوري لأي مكان يتعرض لكوارث بسبب الأحوال الجوية، وذلك ضمن خطة الطوارئ المعدة سلفا بالمديرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: وضع سقف لمديونية الحكومة بالموازنة العامة لا يمكن تجاوزه