اعلان

وزير التموين: احتياطى مصر من السلع الاستراتيجية آمن ويكفي لـ 6 أشهر

اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين
كتب : أهل مصر

أكد اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم رفع المبلغ الأساسي للدعم بالبطاقات التموينية من 18 إلى 21 جنيه تقريبا.

وأضاف وزير التموين، خلال مشاركته بالجلسة الثالثة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، عن الإصلاح والحماية الاجتماعية، أن أرصدة مصر من السلع الاستراتيجية آمنة وتكفينا ما بين 5 إلى 6 أشهر.

وأشار الوزير، إلى أنه تم رفع أسعار توريد الذرة والقمح وقصب السكر وغيرها من السلع الأساسية التى نسعى لزيادة انتاجيتها حتى نشجع الفلاحين على الاستمرار بزراعتها.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن القطاع الخاص فى مصر قطاع شريف ومتعاون مع الحكومة لأقصى حد.

وأضاف وزير التموين، خلال مشاركته بالجلسة الثالثة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، عن الإصلاح والحماية الاجتماعية، أن كافة رجال الأعمال الذين تم التواصل معهم خلال الفترة الماضية للقيام بعمل تخفيضات على أسعار السلع التى ينتجوها للبيع للمواطنين استجابوا للوزارة بشكل كبير، مشيرًا إلى إن الوزارة وفرت 30 ألف منفذ للبقالين التموينين خلال الفترة الماضية.

وأضاف الوزير، خلال مشاركته بالجلسة الثالثة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، عن الإصلاح والحماية الاجتماعية، أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة لتوفير 5 آلاف منفذ جديد لمشروع جمعيتى، وهو أحد أكبر مشروعات الدولة القومية لتدعيم المشروعات الصغيرة للشباب.

وأوضح وزير التموين، أن الوزارة تسعى حاليا لتوفير مركز تجارى كبير بكل محافظة يوفر السلع الأساسية بكل محافظة، وخاصة فى محافظات الصعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل