"منى عبدالغني" اعتزلت الفن بعد وفاة شقيقها.. وتزوجت 3 مرات.. محطات في حياة "عاشقة الفن"

الفنانة والإعلامية منى عبد الغنى

تحتفل الفنانة والإعلامية منى عبد الغنى بعيد ميلادها، حيث يشاركها جمهورها ومحبيها الاحتفال، فبالرغم من ابتعادها عن الساحة الفنية لفترة طويلة، إلا أن عبد الغنى ما زالت عالقة بزهن جمهورها خاص بعد ظهورها كإعلامية ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا".

**مولدها ونشأتها

ولدت منى عبد الغنى فى الرابع عشر من نوفمبر عام 1964م، وهى أخت لنحو أربع أشقاء وشقيقات، عرفت منذ طفولتها بحبها للفن وبصوتها المميز.

**حياتها الشخصية

تزوجت فى عام 1985م، من الموسيقى أحمد شريف سلامة واستمر زواجها لنحو سبعة عشر عاما أنجبت من زواجها هذا كلا من "ريم"،"كريم"، وفى عام 2001 تعرض شقيقها لحادث سيارة، قررت حينها اعتزال الفن وارتداء الحجاب وتسبب الأمر فى خلافات مع كثيرة مع زوجها حتى انتهى الزواج فى عام 2002، تزوجت بعدها من رجل الأعمال "محمد قورة" فى عام 2006 وانفصلت عنه لتتزوج بعدها من رجل الأعمال "محمد يسرى".

**حياتها الفنية

بدأت عبد الغنى حياتها الفني منذ أن التحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية، ومن ثم بتعاونها مع الموسيقار عمار الشريعى فى أوائل الثمانينات، حيث شكلت فريقا غنائيا مع كلا من الفنانة المعتزلة حنان والفنان علاء عبد الخالق وأطلق الثلاثى حينها شريطا غنائيا.

وفى عام 1985م بدأت عبد الغنى أولى خطواتها التمثيلية بعد انضمامها لمسلسل "الأبناء"، انفصلت عبد الغنى بعدها عن الفريق الغنائي وقرر كلا منهم العمل منفردا.

تعاونت فى عام 1987م مع الموسيقى حميد الشاعرى والذى تعاون معها فى توزيع شريطها الغنائى الأول بعنوان "أصحاب" والذى حقق نجاحا ساحقا فى ذلك الوقت.

قررت الاعتزال فى عام 2001م، وعادت مرة أخرى فى عام 2003م من خلال برامج ومسلسلات دينية، وفى عام 2013 قررت مناقشة رسالة بعنوان (تدريبات مقترحة لتذيل الصعوبات التي توجه دارسي الغناء العربي فى أداء قالب القصيدة) وحصلت على درجة الدكتوراة.

وفى عام 2014 قررت العودة إلى الغناء مرة أخرى من خلال أغاني دينية.

**أعمالها الفنية

قدمت عبد الغنى العديد من الأعمال الفنية فكان لها نحو أربع ألبومات غنائية ومنهم "أصحاب، بتعود، بحبك وبحلم، جريئة"، كما شاركت فى عدد من الأعمال التمثيلية ومنها "صاحب الصور، بنات فى ورطة، الكلام فى الممنوع، الباشا، الحب الحقيقى، هارون الرشيدى، الحصان الطائر، برج الأكابر، آسف لا يوجد حل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً