اعلان

محافظ القاهرة يطالب رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الاجراءات لمواجهة موسم الأمطار

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب : اهل مصر

طالب المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة رؤساء الاحياء باتخاذ كافة الاجراءات لمواجهة موسم الامطار بالاستمرار في تطهير بالوعات الامطار ووضع خطط عمل للتعامل الفوري مع تراكمات المياه فور حدوثها والتنسيق الكامل مع شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء للتعامل الفوري مع اي طارئ، لافتًا الي ان القاهرة يوجد بها 4 مخرات للسيول فقط في المنطقة الجنوبية.

وأشار المحافظ الي ان غرفة العمليات المركزية التي شكلتها المحافظة لمتابعة الامطار تجري بين حين وآخر نماذج محاكاة لهطول امطار في اماكن مختلفة للتأكد من جاهزية المسئولين للتعامل الفوري معها واختبار قدرة بالوعات الامطار علي استيعاب كميات المطر وكذلك سرعة تعامل شركات الصرف مع الامر.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور السكرتير العام ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

وصرح المحافظ بأنه سيتم تشكيل لجان لإدارة ميادين القاهرة الرئيسية يقترحها نائب المحافظ للمنطقة المعنية علي ان تضم عناصر متخصصة في التشجير والإنارة ومهندس من الطرق والإسكان وسكرتير عام الحي تكون مهمتها الحفاظ علي الميدان المكلفة به وترميم ما يفسد فيه علي الفور منوهًا الي ان الميادين تعكس صورة الشارع وتعد واجهة لإظهار رونق المحافظة خاصة وأنها ملتقي للمواطنين.

وأشار محافظ القاهرة الي أن ميدان السيدة عائشة سيكون مشروع العاصمة القادم حيث سيتم اعادة تخطيطه وتطويره وتنظيمه مروريًا وإعادة هيكلة كل عناصره المسجد والكوبري والحدائق والمرور.

وأشار محافظ القاهرة الي ان هناك جهود كبيرة تبذلها الدولة لتوفير الراحة للمواطنين والحفاظ علي مستوي لائق بهم رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد حيث خصصت ما يقارب 1.8 مليار دولار لتوفير احتياطي من السلع الاساسية يكفي لستة اشهر كما وسعت مظلة الرعاية الاجتماعية بتقديمها برنامج تكافل وكرامة ليشمل عدد كبير من المعوزين وأقرت العلاوة الدورية للمواطنين لمواجهة اثار التضخم وتحرير سعر صرف الدولار.

وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بمتابعة توفير السلع الغذائية كل في نطاق حيه والإبلاغ الفوري عن اي نقص للتواصل مع وزارة التموين لإمداد منافذ البيع في الحي بما يحتاجه من سلع ناقصة خاصة الارز والسكر والزيت.

وشدد المحافظ علي رؤساء الاحياء بالاهتمام برفع مستوي النظافة خاصة حول المدارس لأنها تشكل جزء كبير من الوعي الجمعي لدي الاطفال.

وأضاف المحافظ الي وجود اكثر من 40 الف مخالفة بناء حدثت في مرحلة الانفلات الامني تتطلب الازالة مشيرًا الي انه يجري التنسيق مع مدير الامن ونوابه لتحديد الأولويات والبدء في الازالات العاجلة التي تمثل خطورة.

وشدد المحافظ علي رؤساء الاحياء بوأد المخالفات فورًا وهي في المهد لعدم استفحالها وصعوبة التعامل معها.

وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بغلق المقاهي المخالفة غير المرخصة علي الفور دون اي استثناءات ومصادرة ما بها وقطع المرافق عنها وتشميعها بالشمع الاحمر وفقًا للقانون وتفعيل قانون 72 لسنة 2016 القاضي بالغرامة والحبس ضد كل من يقوم بفض الشمع.

كما طالب برفع السيارات المهملة التي لا تحمل ارقام علي الفور والتنسيق مع المرور في رفع السيارات التي لها ارقام.

وحذر المحافظ من انه لن يكون هناك مكان لأي متهاون في منظومة العمل مطالبًا بتطهير الادارات من الفاسدين أولًا بأول لضمان حسن سير العمل.

وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بتنظيم حملة توعية لتنظيف اسطح المنازل وتفعيل اتحادات الشاغلين والاستعانة بالجمعيات الاهلية في هذا الامر. وأكد المحافظ علي رؤساء الاحياء بتفعيل دور اتحادات الشاغلين للحفاظ علي ما تم تطويره من بنايات وسط البلد التي تم انفاق عدة ملايين عليها وطالب من اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية بتفعيل قانون انشاء اتحادات للشاغلين في منطقة وسط المدينة علي الفور والزامهم بالحفاظ علي ما تم من تطوير للعقارات وصيانتها.

وأكد المحافظ علي أهمية التعاقد مع شركات متخصصة بأعمال الصيانة لكافة المشروعات التي قامت بها المحافظة أو ما ستقوم بها مستقبلًا حفاظًا علي ما تم من أعمال وعدم تدهورها سريعا بما يعد اهدارًا للمال العام.

وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بالتأكد من وجود سلة مهملات أمام كل محل وتوافر طفايات الحريق داخله وقيام صاحب المحل بتركيب كاميرا للمراقبة للحفاظ علي نظافة الشارع وتأمينه مؤكدًا انه سيحاسب أي رئيس حي لا يلتزم بتنفيذ تلك التعليمات.

كما شدد محافظ القاهرة علي منع الانتظار الخاطئ في شوارع وسط المدينة والمتابعة الدورية لإزالة الاشغالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة التموين لـ 8 يوليو مع استمرار حبسهم